أعرب قائد ​منتخب لبنان​، ​حسن معتوق​، عن سعادته الكبيرة بعد تأهل المنتخب الوطني الى التصفيات النهائية المؤهلة الى كأس العالم 2022، والترشح الى كأس آسيا 2023، مستفيدا من خسارة ​الاردن​ امام ​أستراليا​ وفوز ​السعودية​ على ​أوزبكستان​ في الجولة الأخيرة من التصفيات المزدوجة.

وفي اتصال مع مراسل صحيفة "السبورت" الالكترونية محمد بزي قال معتوق: "في البداية لا بد أن نبارك للاعبين والجهاز الفني على هذا الانجاز ونبارك لكل الجماهير اللبنانية، لقد مررنا في فترة صعبة جدا خلال الاشهر الماضية ولم تكن الأمور سهلة".

واضاف معتوق: "صحيح اننا تأهلنا بمساعدة نتائج منتخبات اخرى، لكن لا ننسى ان المنتخب الوطني حقق نقاطا مهمة في مجموعته، ولم يأتِ التأهل عن عبث".

وتابع الهداف التاريخي للمنتخب الوطني: "في المرحلة المقبلة علينا العمل بجهد كبير، يجب أن نحضر للتصفيات بالطريقة الصحيحة، نحن نمتلك مجموعة قوية من اللاعبين ونحتاج الى التحضير الجيد وخوض المباريات الودية كي ندخل الى التصفيات بكامل الجهوزية لمواجهة منتخبات قوية تملك كوكبة من اللاعبين المحترفين".

وختم معتوق: "ستكون المرة الثانية التي اشارك فيها مع المنتخب الوطني في التصفيات النهائية المؤهلة للمونديال، وانا سعيد جدا واتطلع لهذا الامر، لطالما كنت فخورا بمسيرتي مع منتخب لبنان".

واكد معتوق في نهاية حديثه انه باقٍ مع المنتخب الوطني حتى كأس آسيا 2023 وفكرة الاعتزال الدولي ليست واردة خصوصا بعد التأهل.