تتوجه الأنظار، في تمام الساعة العاشرة بتوقيت بيروت، إلى المباراة الافتتاحية ل​يورو 2020​، في المباراة التي ستجمع بين منتخب ​ايطاليا​ ومنتخب ​تركيا​ ضمن منافسات المجموعة الأولى على ملعب الاولمبيكو في روما.

على نفس الصعيد، أفادت شبكة سبورت ميديا سيت أن النجم كيفين ​دي بروين​ سيغيب عن المباراة الافتتاحية لمنتخب بلجيكا في يورو 2020 أمام منتخب روسيا بسبب عدم جهوزيّته.

كما تعرض لاعب منتخب روسيا، أندريه ​موستوفوي​ للاصابة بفيروس كورونا وسيغيب عن البطولة.

و كشف الاتحاد الإسباني لكرة القدم، أن جميع لاعبي المنتخب الأول تلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وذلك قبل ثلاثة أيام من المباراة الأولى أمام ​السويد​ في يورو 2020.

على صعيد آخر، كشفت شبكة سكاي سبورتس أن إدارة نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي قد بدأت بالعمل من أجل تجديد عقد نجم الفريق ولاعب الوسط الدولي الفرنسي بول ​بوغبا​ في الفترة المقبلة.

وكشفت تقارير صحفية اسبانية عدّة ان اللاعب البولندي روبرت ليفاندوفسكي هو على راس الاسماء التي تطمح ادارة الريال في الحصول على خدماته بعد ان فشلت في التعاقد مع النروجي إيرلينغ هالاند، مهاجم بوروسيا دورتموند.

وفي كرة المضرب،
تأهل اليوناني ستيفانوس ​تسيتسيباس​ الى المباراة النهائية في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس ( رولان غاروس) بعد فوزه على منافسه المباشر الالماني الكسندر ​زفيريف​ في مباراة ماراتونية

وفي كرة السلة، وفي ختام الجولة السادسة من مرحلة الاياب لبطولة لبنان لكرة السلة، اكتسح فريق الرياضي مضيفه ​بيبلوس​ في المباراة التي اقيمت في مجمع الرئيس ميشال سليمان، وكانت قد انتهت بواقع 98 – 59.

متفرقات دولية ومحلية:

-وقع الراسينغ مع المهاجم الفلسطيني المخضرم وسيم عبد الهادي والحارس علي الحاج حسن.

-سيقود مطرب الأوبرا الإيطالي، أندريا بوتشيلي، احياء حفل افتتاح بطولة كأس أمم أوروبا، حيث حيث سبق للمطرب الإيطالي أن أحيا العديد من الفعاليات الرياضية الهامة، كان أبرزها حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في تورينو عام 2006، ونهائي دوري أبطال أوروبا 2016.

-وصل رئيس الاتحاد الآسيوي للتايكواندو البروفسور كيو سيوك لي الى بيروت ظهر الجمعة لمواكبة بطولة آسيا في التايكواندو للرجال والسيدات (حزام أسود) التي سينظمها الاتحاد اللبناني لأول مرة في وطن الأرز بين 14 و18 حزيران الجاري.