خاض ​منتخب لبنان​ لكرة القدم مباراة ودية اخيرة امام المنتخب الاولمبي في بيروت قبل مغادرة لبنان لخوض تصفيات ​كاس العالم 2022​ و​كاس اسيا 2023​، وللوقوف على اخر مستجدات المنتخب تحدث المدير الفني للمنتخب الوطني ​جمال طه​ لصحيفة "السبورت" عن الوضع الفني للفريق.

اعتبر طه ان المنتخب تلقى ضربة مؤثرة باصابة قائد المنتخب ​حسن معتوق​ خاصة على المستوى المعنوي الى جانب المستوى الفني، الا ان هذه هي سنة الحياة، حيث قد يعاني اي فريق من غياب قائده وهو ما يجب ان يواجهه ويتخطى هكذا عقبات، لافتاً الى ان مهمة الجهاز الفني ايجاد البديل القادر على تقديم أفضل اداء في المباريات الثلاثة القادمة.

واشار طه الى ان الامور لن تكون سهلة بغياب معتوق، وانه يجب ايجاد حلول بغض النظر عن اللاعب الذي سيشارك في المباريات، معرباً عن ثقته وقناعته بان الإصابة لن تؤثر بشكل كبير على الفريق الذي سيفتقد قائده.

من ناحية اخرى اكد طه ان معنويات المنتخب عالية جداً، والتحضير كان جيداً وافضل من الفترة السابقة التي واجه فيها المنتخب البحرين، خاصة انه وبعد انتهاء الدوري والكأس الى جانب خوض ناديي العهد والأنصار مباريات في كأس الاتحاد الآسيوي رفع من لياقة الفريق ونسق المباريات، معتبراً ان الامور ايجابية تتخللها بعض السلبيات، خاصة بعد قرار كوريا الشمالية الانسحاب من التصفيات، على الرغم من ان الامور لا زالت معقدة على مستوى المركز الثاني المرتبط بالمجموعات الاخرى.

من جهته اكد مهاجم منتخب لبنان لكرة القدم ​ربيع عطايا​ ان المنتخب جاهز وسيقدم أفضل ما لديه في المباريات القادمة، ومعتبراً ان مباراة تركمنستان تبقى المباراة الأهم في هذه المرحلة من التصفيات، في وقت يسعى الى جانب زملائه في المقدمة الى تعويض غياب معتوق.