ردت اندية ​ريال مدريد​ وبرشلونة ويوفنتوس على بيان الاتحاد الاوروبي الاخيرة وقراره بفتح ملف اتخذا الاجراءات التأديبية بحقها في بيان رسمي جاء فيه:

تعرب أندية برشلونة ويوفنتوس وريال مدريد عن رفضها الكامل للإكراه والضغط المتواصل الذي يمارسه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تجاه ثلاثة من أكبر المؤسسات في تاريخ ركة القدم. إن موقف يويفا يمثل انتهاكاً صارخاً لقرارات المحاكم التي سبق أن حذرت بوضوح بالامتناع عن أي إجراء ضد الأندية المؤسسة لدوري السوبر الأوروبي بينما يتم البت في القضية.


لذلك، فإن فتح ملف تأديبي من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أمر غير مفهوم على الإطلاق ويقوّض بشكل مباشر سيادة القانون التي بناها مواطنو الاتحاد الأوروبي ديمقراطياً. علاوة على ذلك فإنه يشكل عدم احترام لسلطة محاكم العدل نفسها.

منذ اللحظة الأولى تم الإعلان عن دوري السوبر الأوروبي بهدف تحسين وضع كرة القدم الأوروبية انطلاقاً من الحوار الدائم مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بهدف الاستمرار في تعزيز الاهتمام بهذه الرياضة وتقديم أفضل العروض للجماهير الا ان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم دفعنا إلى سحب الإجراءات القانونية التي تعرّض للمساءلة مسألة احتكارها لكرة القدم الأوروبية.

إن أندية برشلونة ويوفنتوس ومدريد العريقة لن تستسلم لأي شكل من أشكال الإكراه والضغط وستواصل إظهار إرادتها الحازمة والراسخة في مناقشة الحلول العاجلة التي يتطلبها عالم كرة القدم اليوم، انطلاقاً من الحوار والاحترام.

إما أن نجدد كرة القدم، أو نشهد خرابها الحتمي.

بتصرف رولان حبيقة.