جولة جديدة ومثيرة للغاية من الدوريات الأوروبية الكبرى سيكون محبو كرة القدم على موعد معها يومي السبت والأحد.

1. يوفنتوس – إنتر ميلانو ( السبت الساعة 19.00 بتوقيت بيروت / المرحلة 37 من الدوري الإيطالي ):

يستقبل يوفنتوس صاحب المركز الخامس برصيد 72 نقطة إنتر ميلانو صاحب المركز الأول برصيد 88 نقطة ويعلم يوفنتوس بأنه لا مجال إلا للفوز في هذا اللقاء إذا ما أراد القتال من أجل مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل أما إنتر ميلانو فيلعب من دون ضغوطات بعد ضمانه اللقب عن جدارة واستحقاق.


ومع المدرب أندريا بيرلو، يلعب يوفنتوس بطريقة ال 4-4-2 معتمدا على الثنائي ديبالا ورونالدو في خط الهجوم مع ضرورة تسريع طريقة بناء اللعب وإظهار انضباط دفاعي وتجنب الهفوات التي ارتكبها الفريق في الجولة الماضية أمام ميلان أما إنتر ميلانو مع المدرب أنتونيو كونتي فيلعب بطريقة 3-5-2 وهي الطريقة التي تعتبر نقطة قوة الإنتر وسلاحه الأبرز وتعطيه القوة الدفاعية المطلوبة مع التحول إلى 5-3-2 في الحالة الدفاعية بجانب القوة الهجومية مع التحول هجوميا إلى 3-3-4 في شكل مرن للغاية.
2. ​وست بروميتش ألبيون​ – ليفربول ( الأحد الساعة 18.30 بتوقيت بيروت / المرحلة 37 من الدوري الإنكليزي):

وست بروميتش ألبيون صاحب المركز التاسع عشر برصيد 26 نقطة يواجه ليفربول صاحب المركز الخامس برصيد 60 نقطة، وبعدما ضمن الهبوط لدوري الدرجة الثانية رسميا، يلعب وست بروميتش دون أي ضغوط فيما يخوض ليفربول مباراة حياة أو موت والفوز هو المطلب الوحيد من أجل الإستمرار في معركة التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.
ومع المدرب سام ألاردايس، يلعب وست بروميتش باسلوب ال 3-5-1-1 وسيحاول إيجاد الكثافة الدفاعية اللازمة في خط الوسط وتأمين خطوطه أما ليفربولفيلعب باسلوب ال 4-3-3، مع الإعتماد على الثلاثي الهجومي بقيادة المصري محمد صلاح بجانب ضرورة ضمان التركيز الدفاعي وحماية الخط الخلفي.

3. ​أتلتيك بلباو​ – ​ريال مدريد​ ( الأحد الساعة 19.30 بتوقيت بيروت / المرحلة 37 من الدوري الإسباني ) :
يستضيف أتلتيك بلباو صاحب المركز التاسع برصيد 46 نقطة ريال مدريد صاحب المركز الثاني برصيد 78 نقطة، ولا ينافس أتلتيك بلباو على المراكز الأوروبية ما يعني أنه سيلعب دون أي ضغوط فيما لا مجال أمام ريال مدريد إلا الفوز من أجل الحفاظ على آماله كاملة في منافسة أتلتيكو مدريد على اللقب والإستمرار متقدما على غريمه برشلونة.


ومع المدرب مارسيلينو، يلعب أتلتيك بلباو بخطة ال 4-4-2 ويتميز بانضباطه التكتيكي الجيد والتقارب بين خطوط الفريق الثلاثة أما ريال مدريد مع المدرب زين الدين زيدان، فيلعب ب 4-3-3 وسيسعى إلى الضغط العالي في ملعب الخصم من أجل افتكاك الكرة بشكل سريع وفرض أسلوبه الهجومي من البداية سعيا وراء تسجيل هدف مبكر سيريحه كثيرا في هذه المواجهة مع التركيز الدفاعي وعدم منح أي هدايا لمهاجمي الخصم.

4. آر بي ​لايبزيغ​ – ​فولفسبورغ​ ( الأحد الساعة 21.30 بتوقيت بيروت / المرحلة 33 من الدوري الألمان) :
يستقبل لايبزيغ صاحب المركز الثاني برصيد 64 نقطة فولفسبورغ صاحب المركز الثالث برصيد 60 نقطة ويأمل لايبزيغ في تحقيق نقطة التعادل على الأقل من أجل ضمان مركز الوصافة أما فولفسبورغ فما زال يخوض صراعا ثلاثيا على مراكز دوري الأبطال ولا مفر أمامه سوى تحقيق الفوز للبقاء في صدارة هذا السباق الثلاثي.
ومع المدرب جوليان ناغلسمان، يلعب لايبزيغ بالرسم التكتيكي 3-4-2-1 وسيسعى الفريق لنفض غبار الخسارة الثقيلة أمام بوروسيا دورتموند في نهائي الكأس وتصحيح الأخطاء الدفاعية التي وقع بها على صعيد التغطية بجانب ضرورة تسريع بناء اللعب من الخلف وإظهار فعالية هجومية أكبر أمام فولفسبورغ مع المدرب اوليفر غلاسنر فهو يعتمد على الرسم التكتيكي 4-2-3-1 حيث هناك توازن في خط وسط الملعب وانضباط تكتيكي عالي المستوى مع خط دفاعي جيد ومنضبط وخط هجوم يقدم كرة قدم حديثة.

5. ليل – ​سانت إيتيان​ ( الأحد الساعة 22.00 بتوقيت بيروت / المرحلة 37 من الدوري الفرنسي) :
يستضيف ليل المتصدر برصيد 79 نقطة سانت إيتيان صاحب المركز الحادي عشر برصيد 45 نقطة ويعلم ليل بأن فوزه في هذه المباراة سيقربه كثيرا من لقب غالي جدا، أما سانت إيتيان فهو في المنطقة الدافئة وسيلعب بهدوء ويحاول عرقلة ليل وترك بصمة أقله في تحديد هوية الفائز بالليغ 1 هذا الموسم. ومع المدرب كريستوف غالتييه، يلعب ليل ب 4-4-2 وهو يمتلك خط الدفاع الأقوى في البطولة وتقارب خطوط الفريق الثلاثة من بعضها البعض، أما سانت إيتيان مع المدرب كلود بويل فيلعب ب 4-1-4-1 مع كثافة عددية في خط وسط الملعب وجعل اللعب الفعال هجوميا بعيدا عن مناطقه الدفاعية.