اعلنت رابطة ​الدوري الانكليزي الممتاز​ لكرة القدم " ​البريمييرليغ​ "، عن تأجيل قمة انكلترا التي ستجمع فريقي ​مانشستر يونايتد​ و ​​ليفربول​​ ضمن منافسات الجولة 34 خلال فعاليات بطولة الدوري الانكليزي الى وقت وتاريخ يحددان لاحقاً.وذلك بسبب غضب جماهير الشياطين الحمر خارج ملعب الاولد ترافورد قبل اقتحامها ارض الملعب وايصال رسالتها لملاك النادي،عائلة غليزر، ولم يتمكن الطاقم التحكيمي للمباراة من دخول ارض الملعب في الوقت المناسب ولم تصل قافلة الفريقين الى ملعب المباراة، ورغم سيطرة الشرطة على الوضع وعودة الهدوء الى الاجواء الا ان اللقاء لن يقام اليوم، حفاظاً على سلامة اللاعبين.

وفي لقاء آخر، فاز ارسنال على نيوكاسل يونايتد ٢-٠

وحسم الانتر لقب الدوري الايطالي رسميا لاول مرة بعد ١١ سنة، مستفيدا من تعادل اتالانتا امام ساسوولو 1-1، فيما اشتد الصراع على المقاعد المؤهلة لدوري ابطال أوروبا، بعد تعادل نابولي 1-1 امام كالياري، وفوز ​لاتسيو​ 4-3 على جنوى، فيما تخطى يوفنتوس نظيره اودينيزي بنتيجة 2 - 1 بهدفي رونالدو.



ضمن منافسات الجولة 34 من ​الدوري الإسباني​ لكرة القدم، خيّم التعادل الإيجابي 1-1 على لقاء ​ريال ​بيتيس​​ مع ​ريال ​بلد الوليد​​ الذي جرى على ملعب نيوفو خوسي زورييلا. وفاز فياريال على خيتافي 1-0.

وابعد نادي ​سانت ايتيان​ نفسه عن مناطق الخطر في الليغ 1 الفرنسية بعدما تجاوز نادي ​مونبيلييه​ بنتيجة 2 - 1

وفي كرة المضرب، نجحت لاعبة كرة المضرب التشيكية كارولينا ​موتشوفا​ في اقصاء المصنفة ثانية عالمياً اليابانية ​ناعومي اوساكا​ من الدور الثاني من ​بطولة مدريد​ التي تقام على الملاعب الرملية.

وفي الرياضات الميكانيكية، حسم سائق فريق مرسيدس، البريطاني لويس ​​هاميلتون​​ منافسات سباق جائزة ​البرتغال​ الكبرى، المرحلة الثالثة ضمن فعاليات بطولة العالم لسباقات سيارات ال​فورمولا وان​ بعد اداء مميز قدمه من اللفة الاولى ليتقدم على منافسه الشاب سائق فريق ردبُل، الهولندي ماكس ​فرستابن​ الذي حل ثانياً ليكمل الصراع على لقب السائقين منذ انطلاقة الموسم، في حين اكتفى زميل هاميلتون، الفنلندي فالتيري ​بوتاس​ الذي انطلق من المركز الاول بالمقعد الثالث على المنصة.

متفرقات دولية ومحلية:

- كشفت تقارير اماراتية ان احد أندية ​دوري الخليج العربي​ يفاوض المدرب الإيطالي ​​والتر زينغا​​ دون الكشف عن هويته .

- كشفت تقاير صحافية أن مباريات الأندية ​السعودية​ والإيرانية في دور الـ16 من ​دوري أبطال آسيا​ ستلعب في أرض محايدة.وسيلتقي ​النصر​ و​تراكتور​، و​الهلال​ و​استقلال طهران​ في الـ13 و14 من أيلول /سبتمبر المقبل على التوالي حيث سيقام دور الـ16 من مباراة واحدة.