اكدت مصادر إدارية في نادي ​الانصار​ لصحيفة "السبورت" الالكترونية ان لا اشكالية قانونيّة باشراك الحارس نزيه اسعد في مباراة الديربي امام ​النجمة​ ضمن الجولة الاخيرة من الدوري اللبناني والتي انتهت بفوز الأخضر بنتيجة 2-1 والتتويج بلقب بطولة لبنان لكرة القدم.

وياتي ذلك، بعدما اشارت بعض الأوساط إلى أن النجمة سيعترض على اشراك 6 لاعبين تبلغ أعمارهم 30 سنة وما فوق من قبل الانصار وهو أمر غير مسموح به من ​الاتحاد اللبناني لكرة القدم​ (مسموح فقط اشراك 5 لاعبين كحد أقصى في المباراة الواحدة)، والاشكالية هي أن الحارس ​نزيه أسعد​ بلغ من السن 30 عاما في شهر كانون الثاني الماضي، اذ انه وعند بداية الموسم كان دون الثلاثين عاماً، وقد تخطى الثلاثين عاماً خلال سير البطولة اي منذ أربعة أشهر.

وشددت المصادر الإدارية في نادي الانصار ان المادة التاسعة في قوانين الاتحاد اللبناني لكرة القدم لم تأخذ بعين الاعتبار العمر خلال الموسم بل ثبتت الأعمار منذ بداية الموسم وان نزيه اسعد مواليد العام ١٩٩١ وبالتالي يحق له اللعب.

وبدوره، رفض نادي النجمة التعليق، مشيرا الى ان هناك كلمة لرئيس النادي اسعد الصقال يوم الاربعاء مساء عبر الفيس بوك سيوضح فيها موقف النادي من الموضوع.

وتنص المادة التاسعة على عدم احقية اي فريق بتسجيل اكثر من ٨ لاعبين من مواليد ١٩٩٠ وما دون وعدم السماح باشراك اكثر من ٥ لاعبين منهم في مباراة واحدة خلال الدوري.