مع إقامة مباراة الديربي بين ​الحكمة​ والرياضي التي انتهت بفوز الأخير، اختتمت المرحلة الأولى المؤجلة من ​الدوري اللبناني لكرة السلة​ والتي كان قد فاز في بدايتها ​أطلس الفرزل​ على ​الشانفيل​، هوبس على بيبلوس، بيروت على أنيبال زحلة والمتحد على الهومنتمن.

صحيفة "السبورت الإلكترونية"، وبعد انتهاء كل مرحلة، تختار لكم أبرز ثلاثة لاعبين لبنانيين برزوا مع أنديتهم وساهموا في فوز فريقهم وذلك اعتمادا على الأرقام التي حققوها في المباراة، أدائهم الدفاعي والهجومي وعدد الدقائق التي خاضوها، إضافة الى أفضل مدرب.

اللاعبون الأفضل:

-مارك أبي خرس ( لاعب أطلس الفرزل ):لعب دورا بارزا في المباراة التي فاز بها فريقه على الشانفيل، ونجح في 32 دقيقة لعبها، في تسجيل 20 نقطة والتقط 14 متابعة عكس بها حضوره المميز تحت سلة الخصم خاصة في الإختراق واللعب من الداخل، كما مرر كرة واحدة لزملائه الى جانب سرقتين للكرة Steals.

-حبيب عبدالله ( لاعب هوبس ): ظهر قائد الفريق بشكل مميز في المباراة مع بيبلوس، وهو لعب حوالي 28 دقيقة سجل خلالها 26 نقطة، كما التقط 13 متابعة ومرر 4 كرات حاسمة لزملائه، وقام بسرقتين للكرة Steals. وشكّل عبد الله عنصر الخطورة الأكبر على مدافعي الخصم، وساهم بفاعلية في الدفاع عندما كان يحتاجه الفريق.

-جورج بيروتي ( لاعب بيروت ): نجح بكشل لافت في اظهار قدراته خلال المباراة امام انيبال زحلة، اذ لعب لمدة 25 دقيقة فقط سجل خلالها 18 نقطة كما التقط 7 متابعات ونجح في 7 تمريرات حاسمة لزملائه، فضلاً عن 4 سرقات للكرة Steals عكست دوره الدفاعي الجيد للغاية في هذه المباراة.

مدرب الأسبوع:

جورج جعجع (مدرب الرياضي): قرأ مباراة الديربي بشكل جيد حيث عطل مفاتيح الحكمة هجوميا واستغل قدرات لاعبيه هجوميا ليحسم اللقاء لمصلحته، والأهم أنه اعتمد مبدأ المداورة بين لاعبيه إنما مع ثبات في المستوى، فتحكم بإيقاع المباراة وسيطر عليها من البداية حتى النهاية ليحقق هدفه، ويثبت أنه فريق قوي هجوميا ودفاعيا ولن يكون من السهولة التفوق عليه في هذا الموسم.