جولة جديدة من الدوريات الأوروبية الكبرى سيكون محبو كرة القدم على موعد معها يومي السبت والأحد .

1. بوروسيا ​دورتموند​ – فولفسبورغ ( السبت الساعة 16.30 بتوقيت بيروت / المرحلة 31 من الدوري الألماني)

يستقبل بوروسيا دورتموند صاحب المركز الخامس برصيد 52 نقطة فولفسبورغ صاحب المركز الثالث برصيد 57 نقطة في أهم مباريات الجولة الواحدة والثلاثين من الدوري الألماني لكرة القدم.

ويعلم بوروسيا دورتموند بأن الفوز وحده سيحفظ له بعض الأمل في المنافسة على بطاقة دوري أما فولفسبورغ ففوزه سيعني وصوله بشكل رسمي لبطولة دوري الأبطال الموسم المقبل.

بوروسيا دورتموند مع المدرب إيدين تيرزيتش يلعب باسلوب 4-3-3 مع الإعتماد بشكل أساسي على مهاجمه هالاند أما فولفسبورغ مع المدرب أوليفر غلاسنر فهو يعتمد على 4-2-3-1 وسيحاول قدر الإمكان إيجاد الكثافة العددية المطلوبة في خط وسط الملعب وذلك لمنع الخصم من أخذ المبادرة الهجومية ثم الإعتماد بدوره على الهجمات المرتدة.

2. وست هام – ​تشيلسي​ ( السبت الساعة 19.30 بتوقيت بيروت / المرحلة 33 من الدوري الإنكليزي ):

يحل تشيلسي صاحب المركز الرابع برصيد 55 نقطة ضيفا ثقيلا على وست هام صاحب المركز الخامس بنفس عدد النقاط، وستكون المواجهة هامة للغاية لكلا الفريقين حيث يتنافسان على المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا الموسم القادم في ظل وجود أكثر من فريق ينافس بقوة معهما ولا مجال أبدا للخسارة في هذه المباراة.

ومع المدرب توماس توخيل، يلعب تشيلسي بطريقة 3-4-2-1 ويقدم كرة قدم هجومية وانضباط دفاعي أما وست هام مع المدرب دافيد مويس، فهو يفضل اللعب ب4-3-3 ويتميز من الناحية الهجومية عبر طرفي الملعب لكن الأهم في هذه المواجهة ترابط الخطوط وهذا بكل تأكيد سيصعب من مهمة تشيلسي ويجره إلى مباراة مغلقة.

3. ريال مدريد – ريال ​بيتيس​ ( السبت الساعة 22.00 بتوقيت بيروت / المرحلة 33 من الدوري الإسباني ):

يستقبل ريال مدريد صاحب المركز الثاني برصيد 70 نقطة ريال بيتيس صاحب المركز السادس برصيد 49 نقطة.

ريال مدريد يعرف بأنه لا مجال للتفريط بأي نقطة من نقاط المباراة فيما ريال بيتيس ينافس بشراسة على المراكز الأوروبية، ومع المدرب زين الدين زيدان، يلعب ريال مدريد بخطة 4-3-3 ويحاول هجوميا التحرك سريعا مع انضباط دفاعي كبير اما ريال بيتيس مع المدرب مانويل بيليغريني، فيلعب ب 4-2-3-1 ويعتمد على التوازن بين اللعب الدفاعي واللعب الهجومي .

4. أولمبيك ليون – ليل ( الأحد الساعة 22.00 بتوقيت بيروت / المرحلة 34 من الدوري الفرنسي ):

يستضيف أولمبيك ليون صاحب المركز الرابع برصيد 67 نقطة ليل المتصدر برصيد 70 نقطة ويعلم أولمبيك ليون بأن فوزه في هذه المواجهة سيعني بكل تأكيد قلب المعطيات رأسا على عقب أما ليل فلا مجال للتفريط بأي نقطة في ظل صراع رباعي شرس على اللقب سيمتد مبدئيا حتى الرمق الأخير من عمر الدوري.

ومع المدرب رودي غارسيا، يلعب ليون بالرسم التكتيكي 4-3-3 ويسعى الفريق دائما إلى تقديم كرة قدم هجومية مع الضغط العالي في مناطق الخصم أما ليل مع المدرب كريستوف غالتييه، فيفضل الإعتماد على الرسم التكتيكي 4-4-2 مع تقارب بين خطوط الفريق الثلاثة واللعب بشكل جماعي خاصة في الشق الهجومي.

5. ​لاتسيو​ – إي سي ​ميلان​ ( الإثنين الساعة 21.45 بتوقيت بيروت / المرحلة 33 من الدوري الإيطالي) :

يستضيف لاتسيو صاحب المركز السادس برصيد 58 نقطة إي سي ميلان صاحب المركز الثاني برصيد 66 نقطة وهنا لاتسيو مطالب بالفوز إذا ما أراد التمسك بأمل اللعب في دوري الأبطال الأوروبي الموسم المقبل أما ميلان فلا مجال للتفريط بأي نقطة خاصة أنه ليس من المضمون لحد الآن مركزه الثاني في جدول الترتيب.

ومع المدرب ستيفانو بيولي، يلعب ميلان بطريقة 4-3-3 ويحتاج الفريق إلى أن يكون فعالا في صناعة اللعب الهجومي وإيجاد الحلول وعدم ارتكاب الهفوات الدفاعية أما لاتسيو مع المدرب سيموني إنزاغي فيعتمد على طريقة 3-5-2 ويتحول هجوميا إلى 3-4-3 لكن عليه إظهار شخصيته القوية والتحرك بسرعة خاصة من دون كرة والضغط على لاعبي الخصم خاصة أن المباراة لا تحتمل القسمة على اثنين.