اكّد رئيس ​الاتحاد الدولي لكرة القدم​ (فيفا) ​جياني إنفانتينو​ بأنه يتعيّن على الأندية المنشقة الداعية إلى اطلاق مسابقة ​الدوري السوبر الاوروبي​ "تحمّل عواقب قرارتها" جراء هذا الانفصال، مشيراً إلى أن فيفا "يعارض من دون أدنى شك" هذا المشروع.

كما طلب الاتحاد الألماني لكرة القدم، استبعاد 12 نادياً المرتبطين بدوري السوبر الأوروبي الانفصالي، من كل ​المسابقات.

وكشفت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم (لا ليغا)، أن بطولة دوري السوبر الأوروبي التي أعلن 12 فريقا أوروبيا بينها ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد ستكون لها تبعات سلبية و​خسائر​ في العائدات.

وكشفت تقارير صحف ايطالية، عن احتمالية زيادة عدد الأندية الإيطالية المشاركة في دوري السوبر الأوروبي إلى 4 فرق والحديث عن نابولي.

كما أشار جيسبر مولر عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، الى إن الأندية المنشقة، ريال مدريد ومانشستر سيتي و​تشيلسي​، قد تُمنع من نصف نهائي ​دوري أبطال أوروبا​ هذا الموسم.

وأشارت التقارير إلى أن اليويفا يسعى لتعديل بطولة دوري أبطال أوروبا وتحديدًا من الناحية المالية، حيث سيكون هناك ميزانية أولية للبطولة قدرها 4.5 مليار يورو، ويمكن أن تصل إلى 7 مليارات.

واختيار كل من كارل هاينز ​رومينيغه​ الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ وناصر ​الخليفي​ رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لتمثيل رابطة الأندية الأوروبية (إيكا)، وذلك خلال اجتماع ​اللجنة التنفيذية​ في (​اليويفا​).

على صعيد اخر، افادت تقارير صحافية اسبانية ان ​خوان ​لابورتا​​ رئيس نادي ​​برشلونة​​ الاسباني، يحضر لصيف مميز في فريقه بعد استعداده لجراء تعاقدات ضخمة لتدعيم صفوف البلوغرانا في الفترة القادمة ويخطط لضم نيمار وهالاند.

وفي كرة السلة، وضمن منافسات ​المرحلة السادسة​ خلال فعاليات ذهاب ​​​​بطولة لبنان لكرة السلة​​​​، حقق فريق ​​​​الحكمة​​ ​بيروت​ ​​​​انتصار مستحقاً على حساب فريق ​​​​​​انيبال​​ زحلة​​​ بنتيجة 108-72 ​في اللقاء الذي اقيم على ارض ملعب مجمع غزير الرياضي

متفرقات دولية ومحلية:

- كشفت وسائل الاعلام البريطانية عن ان ​جوزيه ​مورينيو​​ المدرب البرتغالي لنادي ​​توتنهام​​ الانكليزي، تلقى مبلغاً كبيراً من المال لقاء إقالته وهو 15 مليون باوند.

- تلقى نادي برشلونة الاسباني بقيادة رونالد ​كومان​، ضربة موجعة وذلك قبل استئناف المباريات الحاسمة في الدوري الإسباني لكرة القدم.وأعلن برشلونة عن إصابة المهاجم مارتن ​برايثوايت​ بالتواء في الكاحل، ما سيبعده عن جزء من المشوار المتبقي من الموسم.

- تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي ومحبي كرة السلة اللبنانية تقاريراً صحافية تؤكد ان ادارة فريق ​بيروت​ لكرة السلة المنافس ضمن مصاف دوري الدرجة الاولى من ​بطولة لبنان لكرة السلة​ قررت قبول إستقالة المدرب ​​جيلبير صليبا​.

- تعرّض ​​ايف الدويهي​​ ابن الـ23 عامًا لعارض صحي اثناء لعبه هوايته المفضلّة، فوقع في ملعب كرة القدم، وغاب عن الوعي بشكل كامل، وتوقف قلبه عن النبض على الفور، إلاّ ان الصليب الاحمر نجح في انعاشه واعادته إلى الحياة من ثم توفي