ضمن فعاليات اياب الدور ربع النهائي من منافسات ​​الدوري الاوروبي​​، حسم نادي مانشستر يونايتد الانكليزي تأهله الى الدور نصف النهائي بعد ان جدد فوزه امام ​غرناطة​ وبواقع 2-0 على ارضية ملعب الاولد ترافورد ليحسم مجموع المبارتين لصالحه وبواقع 4-0. وفي باقي المباريات، حسم نادي ​ارسنال​ الانكليزي تأهله الى الدور نصف النهائي بفوز عريض امام سلافيا براغ التشيكي وبواقع 4-0 وبدوره ضرب نادي ​فياريال​ الاسباني موعداً في الدور نصف النهائي امام ارسنال بعد ان جدد فوزه امام دينامو زغرب الكرواتي وبواقع 2-1. وبدوره حسم نادي روما الايطالي تأهله الى الدور المقبل بعد تعادله ايجاباً امام اياكس امستردام وبواقع 1-1 ليحسم مجموع المبارتين لصالحه وبواقع 3-2 ليضرب موعداً مع اليونايتد في الدور نصف النهائي

وضمن منافسات الجولة الاولى من دور المجموعات لبطولة ​​دوري ابطال اسيا​​ لكرة القدم، خطف فريق اجمك الاوزبكستاني تعادلاً ثميناً في المباراة التي استضاف بها نظيره ​الهلال​ السعودي على ملعب الامير فيصل بن فهد، وانتهت هذه المواجهة بواقع 2 – 2.وفي مباريات اخرى، اكتفى فريق ​شباب الاهلي دبي​ الاماراتي بالتعادل السلبي في المباراة التي جمعته امام مضيفه ​استقلال دوشنبه​ الطاجيكستاني، بينما حقق فريق ​الدحيل​ القطري فوزاً مستحقاً على ضيفه ​الشرطة​ العراقي بهدفين نظيفين.

عربيا، قررت ​لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم​ تبرئة المهاجم المغربي لنادي ​النصر​ ​عبد الرزاق حمد الله​، من تهمة الاعتداء على الحرمة الجسدية والمعنوية للاعب الفيصلي، وليد الأحمد.

وفي عالم الملاكمة، نشر المقاتل السويدي للفنون القتالية المختلطة ​​حمزات تشيمايف​​ فيديو له خلال معسكره التدريبي في جمهورية الشيشان الروسية، لاستعادة لياقته البدنية بعد إصابة حادة بفيروس كورونا. وظهر المقاتل من اصول شيشانية في هذا الفيديو وهو يصارع رئيس جمهورية الشيشان، ​رمضان قديروف​، خلال حصة تدريبية، وعلق عليه: "التدريبات تسير على قدم وساق تحت قيادة رئيس جمهورية الشيشان".

وفي الرياضات الميكانيكية، تقرر تأجيل سباق جائزة مونتريال الكبرى للفورمولا1 التي كان من المفترض إقامتها يوم 13 حزيران المقبل للعام الثاني على التوالي بسبب وباء كورونا.

تراجع نادي لوس انجلوس ليكرز الى المركز الخامس في ترتيب المجموعة الغربية من دوري الرابطة الوطنية لكرة السلة الاميركية بعد سقزطه امام بوسطن سيلتيكس بفارق ثماني نقاط وبواقع 121 -113، في ظل استمرار غياب نجم الفريق ليبرون جايمس، حيث كان جايلين براون افضل مسجلي بوسطن ب 40 نقطة و9 كرات مرتدة، بينما سجل تالين تاكر 19 نقطة لليكرز.

وابرز احداث اليوم:

الدوري الإنكليزي الممتاز:

22:00إيفرتون-- : --توتنهام هوتسبير.

الدوري الألماني:

21:30لايبزيغ-- : --هوفنهايم.

الدوري الفرنسي
22:00ليل-- : --مونبلييه.


الدوري الأردني للمحترفين.
22:30الجليل-شباب العقبة.


دوري كأس الأمير محمد بن سلمان :

21:35القادسية-- : --الرائد
22:10الاتحاد-- : --الباطن.

الدوري المصري الممتاز:

الدوري العراقي الممتاز:

16:00القوة الجويةن : ننفط الوسط
16:00النفطن : نالنجف
16:00الديوانيةن : نالحدود
21:00الطلبةن : نالسماوة
22:30الجونة-- : --إنبي

متفرقات دولية:


- اصبح مستقبل المدرب المخضرم كلاوديو ​رانييري​ مدرب نادي ​سامبدوريا​ الإيطالي على المحك حيث ينتهي عقده بنهاية الموسم وهناك أندية عديدة تترقب موقفه.

- حدد نادي إشبيلية سعر نجمه الفرنسي ​جول كوندي​ المطلوب من الأندية الكبرى خلال الميركاتو الصيفي المقبل وهو وليس اقل 70 مليون يورو.

- نفى مارسيلو ​بييلسا​ مدرب نادي ​ليدز يونايتد​ الانكليزي التقارير التي أشارت إلى أنه على وشك تمديد عقده لمدة عامين مع الفريق.