ينتظر محبو عالم المستديرة بفارغ الصبر استعادة نشاط ​الدوريات الاوروبية​ التي توقفت مرحلياً لافساح المجال امام المنتخبات لخوض تصفيات كأس العام. وتقام نهاية هذا الاسبوع مباريات قد تؤثر على ترتيب فرق المقدمة، في كل من انكلترا واسبانيا وفرنسا والمانيا وايطاليا. اما ابرز هذه المواجهات فهي:

* ​باريس سان جيرمان​ – ​ليل​ ( السبت الساعة 18.00 بتوقيت بيروت / المرحلة 31 من الدوري الفرنس)::
يستقبل باريس سان جيرمان صاحب المركز الأول برصيد 63 نقطة، ليل صاحب المركز الثاني بنفس عدد النقاط إنما بفارق الأهداف خلف المتصدر. فريق العاصمة يراهن على الفوز من اجل فض الشراكة مع ليل، الذي لن يتهاون بدوره في التفريط بفرصة الانفراد بالصدارة.
وستكون خطة ماوريسيو بوتشيتينو 4-3-3 في مواجهة خطة كريستوف غالتييه 4-4-2، حيث من المتوقع ان تكون مباراة حماسية.

* ​تورينو​ – يوفنتوس ( السبت الساعة 19.00 بتوقيت بيروت / المرحلة 29 من الدوري الإيطالي):
يستضيف تورينو صاحب المركز السابع عشر برصيد 23 نقطة، فريق يوفنتوس صاحب المركز الثالث برصيد 55 نقطة في ديربي المدينة. ويدرك اليوفي ان لا مجالامامه للتفريط بالنقاط اذا ما اراد استعادة هيبته وصورته كبطل، فيما يقات تورينو من اجل البقاء في دوري الاضواء.
ويراهن مدرب تورينو ​دافيد نيكولا​ على السيطرة على خط الوسط باعتماد اسلوب 3-5-2، اما اما مدرب اليوفي أندريا بيرلو فيلعب بخطة 4-4-2 معتمدا على النجم كريستيانو رونالدو.

* ​ليستر سيتي​ – مانشستر سيتي ( السبت الساعة 19.30 بتوقيت بيروت / المرحلة 31 من الدوري الإنكليزي):
يستقبل ليستر سيتي صاحب المركز الثالث برصيد 56 نقطة، المتصدر مانشستر سيتي برصيد 71 نقطة.
الصراع لن يكون على المركز الاول بطبيعة الحالي، بل على مركز الوصافة لان ليستر يسعى الى خطف المركز الثاني من مانشستر يونايتد، فيما سيسعى السيتي الى ترك بصمة مهمة عبر حصده اكبر عدد من النقاط قبل نهاية الموسم.
المدير الفني لليستر ​براندن رودجرز​، يخوض اللقاء بطريقة 3-4-1-2، أما بيب غوارديولا فيحب ان يلعب بطريقة 4-3-3 ويمتلك أقوى خط هجوم في البطولة بجانب أقوى خط دفاع.

* ​آر بي لايبزيغ​ – ​بايرن ميونيخ​ ( السبت الساعة 19.30 بتوقيت بيروت / المرحلة 27 من الدوري الألماني ):
يستضيف آر بي لايبزيغ صاحب المركز الثاني برصيد 57 نقطة، بايرن ميونيخ صاحب المركز الاول برصيد 61 نقطة في قمة مباريات هذه الجولة. والفوز سينعش آمال لايبزيغ في المنافسة بقوة على اللقب، أما فوز البايرن فسيعني بشكل شبه رسمي ضمان حفاظه على اللقب. ومع المدرب جوليان ناغلسمان، يلعب لايبزيغ بالرسم التكتيكي 3-4-2-1 والاعتماد على الاخطاء الدفاعية التي يرتكبها البايرن. فيما سيكون البافاري مع مدربه ​هانز فليك​ ينتظر بتكتيك 4-3-3 مع نقطة ضعف كبيرة تتمثل في غياب هدافه روبرت ليفاندوفسكي المصاب.

* ​إشبيلية​ – ​أتلتيكو مدريد​ ( الأحد الساعة 22.00 بتوقيت بيروت / المرحلة 29 من الدوري الإسباني):
يستقبل إشبيلية صاحب المركز الرابع برصيد 55 نقطة، فريق أتلتيكو مدريد صاحب المركز الأول برصيد 66 نقطة. ويريد إشبيلية الفوز لتعزيز مكانه وحظوظه في الالتحاق بدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل. أما أتلتيكو فبات مطاباً بالفوز اكثر من اي وقت مضى لابعاد شبح برشلونة والريال عن اللحاق به. يعتمد مدرب اشبيلية جوليان لوبيتيغي على اسلوب 4-3-3 لمواجهة خطة دييغو سيميوني القائمة على طريقة 4-4-2 والتي يعوّل عليها للاستمرار في الصدارة.