تنطلق اليوم الدورة السداسية لتحديد هوية البطل في الدوري اللبناني لكرة القدم مع إقامة ثلاث مباريات، تليها ثلاث اخرى غداً لتحديد هوية الفريقين الهابطين للدرجة الثانية. وسنتعرف على ابرز ما تحمله هذه المواجهات:

الأنصار – الصفاء ( الجمعة الساعة 15.30 / ملعب صيدا البلدي ):

يستقبل الأنصار صاحب المركز الأول برصيد 27 نقطة الصفاء صاحب المركز السادس برصيد 16 نقطة، في لقاء يسعى معه إلى تحقيق الفوز لتعزيز الفارق مع الفرق الاخرى، فيما يلعب الصفاء دون أي ضغوط كونه لا يملك حظوظا حقيقية من أجل المنافسة على اللقب. ويعتمد المدرب العراقي للانصار عبد الوهاب أبو الهيل على المفاتيح الهجومية المتنوعة مستعيناً بخط وسط جيد يجيد صناعة الفرص الهجومية. أما مدرب الصفاء محمد الدقة فسيحاول تنظيم الخط الدفاعي واستغلال بعض المساحات في الخطوط الخلفية والخروج بنتيجة مشرفة.

النجمة​ – العهد ( الجمعة الساعة 16.05 / ملعب جونية البلدي ):

يواجه النجمة صاحب المركز الثاني برصيد 25 نقطة، العهد صاحب المركز الخامس برصيد 17 نقطة في قمة مرتقبة. ويحتاج النجمة الى الفوز لابقاء حظوظه قائمة، فيما يرغب العهد فرض نفسه كرقم صعب في هذه الدورة. ويعوّل مدرب النجمة موسى حجيج على المرونة التكتيكية وفق تشكيلة تعتبر مزيجا من عنصري الشباب والخبرة إضافة إلى القدرة على اللعب تحت الضغط. أما العهد مع مدربه الجديد القديم باسم مرمر، فسيحاول استعادة شخصية البطل وفرض أسلوبه في منطقة الوسط والسرعة في التحول من الدفاع إلى الهجوم وتعطيل المفاتيح الهجومية للنجمة.

شباب الساحل​ – الأخاء أهلي عاليه ( الجمعة الساعة 15.30 / ملعب العهد ):

يلعب شباب الساحل صاحب المركز الثالث برصيد 24 نقطة، مع الأخاء أهلي عاليه صاحب المركز الرابع برصيد 19 نقطة، وعينه على الصدارة. أما الأخاء فيحاول التقدم في الترتيب ويعتمد مدربه فادي الكاخي على تضييق المساحات في خط الوسط وسرعة الإنطلاق في الهجمات العكسية التي يجيدها الفريق. في المقابل، يلعب شباب الساحل بشكل تكتيكي ويطبق تعليمات مدربه محمود حمود بشكل جيد لجهة الابقاء على التقارب بين خطوط الفريق الثلاثة وأسلوب الضغط العالي بشكل فعال مع سرعة في التحرك.

البرج – السلام زغرتا ( السبت الساعة 15.30 / ملعب جونية البلدي ):

يلعب البرج صاحب المركز السابع برصيد 14 نقطة، مع السلام زغرتا صاحب المركز الأخير برصيد نقطة واحدة الذي يجد نفسه امام بصيص امل خفيف للبقاء في دوري الاضواء. ويخطط البرج للخروج بالنقاط الثلاثة للتشيث في الدرجة الاولى، وسيعتمد مدربه فؤاد حجازي على اللاعبين الشباب، ويمنحهم الفرص اللازمة لإثبات انفسهم. أما مدرب السلام غسان الخواجة، فيأمل في تعزيز الناحية الدفاعية وحث اللاعبين على إظهار المزيد من التركيز والتقارب بين الخطوط.

طرابلس – شباب الغازية ( السبت الساعة 15.30 بتوقيت بيروت / ملعب العهد ):

يواجه طرابلس صاحب المركز الثامن برصيد 13 نقطة، شباب الغازية صاحب المركز ما قبل الأخير برصيد 6 نقاط. وسيحاول طرابلس الفوز ليثبت مكانه ضمن الفرق السداسية، بينما لا يوجد لدى شباب الغازية أي خيار سوى الفوز لتعزيز آماله في البقاء. ومع المدرب سليم ميقاتي، سيكون طرابلس مطالبا بإظهار الروح الجماعية والتقارب بين خطوط الفريق الثلاثة مع الإعتماد على تشكيلة قوامها من اللاعبين الشباب. أما شباب الغازية مع المدرب العراقي الجديد حازم ناصيف، فسيحاول اللعب بهدوء مع حسن الإنتشار في خط الوسط وعدم منح الخصم أية مساحات في الثلث الدفاعي الأخير من ملعبه.

شباب البرج – التضامن صور ( السبت الساعة 15.30 / ملعب صيدا البلدي ):

يلعب شباب البرج صاحب المركز التاسع برصيد 12 نقطة، مع التضامن صور صاحب المركز العاشر برصيد 7 نقاط في مباراة يأمل فيها البرج في الخروج بالنقاط الثلاث لكسب معنويات اضافية، فيما يعلم التضامن أن فوزه سيساعد في صراعه على البقاء. وسيلجأ مدرب البرج يوسف الجوهري الى الإنضباط والظهور بشكل جماعي ثم محاولة فرض أسلوبه في خط وسط الملعب وأخذ المبادرة الهجومية من البداية مع تأمين خط دفاعه. أما التضامن صور مع مدربه محمد زهير فقد عزز صفوفه بعدة لاعبين من الخارج ينتظر منهم أن يقدموا الإضافة الفنية المرجوة، ما يضعنا أمام مباراة متقاربة.