تستمر عجلة كرة القدم الأوروبية لموسم 2020-2021 وسيكون محبو كرة القدم على موعد مع 4 مواجهات قوية ومنتظرة في عطلة نهاية الأسبوع ننصح قرائنا الكرام بمتابعتها طبعا.

1. ​بايرن​ ميونيخ – بوروسيا ​دورتموند​ ( السبت الساعة 19.30 بتوقيت بيروت / المرحلة 24 من الدوري الألماني ):

يستقبل بايرن ميونيخ صاحب المركز الأول برصيد 52 نقطة بوروسيا دورتموند صاحب المركز الخامس برصيد 39 نقطة.

بايرن ميونيخ يأمل في تحقيق الفوز والبقاء في صدارة الدوري أما بوروسيا دورتموند فيريد العودة من هذه المباراة بنقاط ثلاث كي يدخل إلى مربع الأربعة الكبار.

ومع المدرب هانز فليك، يلعب بايرن ميونيخ بالرسم التكتيكي 4-3-3 حيث سيعتمد على استغلال نقاط قوة الفريق الهجومية، لكن المشكلة الأساس هي في ضعف الخط الدفاعي للفريق والذي اهتز 32 مرة وهو رقم كبير أما بوروسيا دورتموند مع المدرب إدين تيرزيتش فيلعب بالرسم التكتيكي 4-2-3-1 وسيحاول التمركز الجيد في خط الوسط وعدم السماح لبايرن بأخذ المبادرة الهجومية من البداية مع عدم خسارة الكرة في الثلث الأول من ملعبه وهذا يتطلب تركيزا عليا من اللاعبين ومحاولة عدم ارتكاب أي هفوة دفاعية .

2. أتلتيكو مدريد – ريال مدريد ( الأحد الساعة 17.15 بتوقيت بيروت / المرحلة 26 من الدوري الإسباني ):

يستضيف أتلتيكو مدريد المتصدر برصيد 58 نقطة ريال مدريد صاحب المركز الثالث برصيد 53 نقطة في ديربي العاصمة الإسبانية مدريد. ويأمل أتلتيكو مدريد في الفوز وتوجيه ضربة قوية لآمال ريال مدريد في المنافسة على اللقب أما الأخير فيعلم بأن الفوز وحده كفيل بإعادة خلط أوراق المنافسة على لقب الليغا. ومع المدرب دييغو سيميوني، يلعب أتلتيكو مدريد بالرسم التكتيكي 4-4-2 ويتميز بخط دفاع قوي ولم تهتز شباك الفريق إلا 16 مرة ويعود هذا الى الترابط التكتيكي العام بين خطوط الفريق الثلاثة، أما ريال مدريد مع المدرب زين الدين زيدان فهو يلعب بالرسم التكتيكي 4-3-1-2 ويعتمد بشكل أساسي على الكثافة العددية في خط الوسط مع وجود ثلاثة لاعبين أمام الخط الدفاعي الرباعي وسيسعى الريال لفرض أسلوبه والإمساك بخط وسط الملعب مع عدم منح أتلتيكو أية مساحات في اللعب الهجومي المرتد والحد من خطورته الهجومية.

3. مانشستر سيتي – مانشستر يونايتد ( الأحد الساعة 18.30 بتوقيت بيروت / المرحلة 28 من الدوري الإنكليزي ):

يستقبل مانشستر سيتي صاحب المركز الأول برصيد 65 نقطة مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني برصيد 51 نقطة، ويعلم السيتي بأن فوزه في هذه المواجهة ستعني اقترابه بشكل رسمي من حسم اللقب مبكرا أما مانشستر يونايتد فهو يخوض صراعا كبيرا على البقاء في مركز الوصافة وضمان مركز في دوري الأبطال الموسم المقبل ولا مجال للتفريط بالنقاط.

ومع المدرب بيب غوارديولا، يلعب مانشستر سيتي بالرسم التكتيكي 4-3-3 ولدى الفريق قوة هجومية كما المعتاد لديها الحلول سواء من طرفي الملعب أو العمق غير أن الأهم في هذه الفترة هو القوة الدفاعية التي يظهرها رجال المدرب غوارديولا مع انضباط دفاعي وتنظيم عالي أما مانشستر يونايتد مع المدرب أولي سولسكاير فهو يلعب بالرسم التكتيكي 4-2-3-1 حيث سيسعى الفريق إلى الإنتشار الجيد في الوسط مع سرعة التحول من الحالة الدفاعية إلى الحالة الهجومية وبكل تأكيد لن يكون من مصلحة الفريق خوض مواجهة مفتوحة أمام السيتي وإغلاق الملعب قد يكون الحل الأفضل في هذه المواجهة.

4. إنتر ميلانو – أتالانتا ( الإثنين الساعة 21.45 بتوقيت بيروت / المرحلة 26 من الدوري الإيطالي ):

يستقبل إنتر ميلانو صاحب المركز الأول برصيد 59 نقطة أتالانتا صاحب المركز الرابع برصيد 49 نقطة ويأمل إنتر في إكمال سلسلة النتائج الإيجابية والتشبث بمركزه الأول في صدارة الترتيب اما أتالانتا فهو يطمح إلى البقاء ضمن الأندية الأربعة الكبار ولم لا أخذ خطوة أكبر نحو المراكز الثلاثة الأولى.

ومع المدرب أنتونيو كونتي، يلعب إنتر بالرسم التكتيكي المعتاد 3-5-2 ويملك قوة هجومية مميزة مع ثنائي متفاهم للغاية بجانب كثافة عددية خماسية في خط الوسط تشكل نقطة ربط بين الأداء الدفاعي والهجومي ما يجعل الإنتر فريقا متكاملا وقادرا بشكل دائم على تقدم الإضافة الهجومية اللازمة أما أتالانتا مع المدرب جان بيير غاسبيريني فهو يلعب بالرسم التكتيكي 3-4-1-2 وسيحاول قدر الإمكان الوفاء لأسلوبه الهجومي مع تفعيل عمل طرفي الملعب إنما عليه الإنتباه للأداء الدفاعي للفريق وعدم منح الكثير من المساحات في الخلف والتي سيكون الإنتر إن حصل عليها قادرا على استغلالها بشكل كبير.