حقق ​المنتخب اللبناني للرغبي يونيون​ المركز الثاني في البطولة العربيّة السادسة في سباعيّات الرغبي للرجال، والتي أقيمت على ملعب الأكاديميّة العربية للنقل البحري في مدينة الاسكندرية المصرية.

ففي المباراة النهائية للبطولة واجه المنتخب اللبناني أصحاب الأرض، ​المنتخب المصري​، في لقاء حماسي انتهى لمصلحة المصريين بنتيجة 14-0. وكان المنتخب اللبنانيّ قد تأهّل للمباراة النهائيّة بعد فوزه على نظيره السوريّ بنتيجة 47-7 في نصف النهائي.

واستطاع لبنان ان يتصدّر المجموعة الثانية بـ3 انتصارات، أولها على حساب المنتخب الليبي (14-7)، وثانيها على منتخب فلسطين بنتيجة عريضة (31-0)، واستكمل رجال الأرز تألقهم بفوز صعب على الإمارات (17-14).

صحيفة "السبورت" تواصلت مع لاعب منتخب لبنان للرجال ​رولان زلعوم​، حيث أثنى على الصورة التي ظهر بها المنتخب والنتيجة التي حققها رغم قلة التحضيرات.

وقال زلعوم: "مشاركتنا كانت جيدة، لا ننسى اننا في العام 2017 حققنا المركز الخامس، وقبل البطولة كنا نتوقع ان نصل الى نصف النهائي كحد أقصى لان اغلب اللاعبين الحاليين سبق وأن شاركوا مع المنتخب في بطولة غرب اسيا وحققنا اللقب عدة مرات".

وتابع: "الفوز على الامارات في دور المجموعات ساهم كثيرا في وصولنا الى النهائي، حيث ساعدنا على احتلال الصدارة من ثم مواجهة سوريا في نصف النهائي ولم نواجه مشاكل في العبور الى المباراة النهائية، مع اننا كنا نتوقع الوصول الى نصف النهائي على ابعد تقدير".

وعن التحضيرات قبل البطولة اوضح زلعوم: "واجهنا عدة مشاكل في مسألة التحضير للبطولة، حيث لم نتدرب الا 5 ايام، في حين منتخبات اخرى مثل سوريا ومصر حصلت على أطول فترة ممكنة من الوقت، وبالتالي يمكن وصف التحضيرات بأنها كانت اقل من جيدة ".

واضاف: "في بداية الامر لم نحصل على اي دعم من قبل المسؤولين الرسميين، لكن بعد التواصل مع لجنة كورونا الوطنية أظهرت تعاونا معنا وقدمت لنا جدول تحضيرات يحترم الإجراءات التي يجب اتخاذها في ظل جائحة كورونا".

وختم نجم المنتخب اللبناني: "نلاحظ ان رياضة الرغبي في لبنان باتت حاضرة في اغلب المدارس الخاصة والأجنبية، لكنها تحتاج الى التوعية لان الشعب اللبناني لا يعرف قوانين هذه اللعبة عكس اغلب الرياضات الاخرى، هي رياضة صعبة جدا وتتضمن الكثير من القوانين وتحتاج الى حملة توعية لأنها تستحق ان تُمارس فهي مليئة بالاثارة والحماس والشغف".