شاركت ​وزيرة الشباب والرياضة​ ​فارتينيه اوهانيان​، في اللقاء الحواري الذي نظمته الجامعة الحديثة للإدارة والعلوم (MUBS) والشبكة الوطنية للرعاية، والهادف الى تعزيز قدرات الشباب في المناصرة وايصال أفكارهم لصانعي القرار، والذي يأتي ضمن إطار برنامج YALA المنفّذ والمموًل من جمعية NDI.

وتضمن اللقاء طاولة حوارية للبحث في موضوع تمثيل الشباب في السلطات المحلية وفكرة إنشاء مجالس شبابية محلية التي اقترحها مجموعة من الشابات والشبان المنضوين تحت حملة "شباب في البلديات، ديمقراطية في العمل".

وركزت الوزيرة اوهانيان في حديثها على الواقع المؤلم لتمثيل الشباب والسيدات ليس على صعيد السلطات المحلية فحسب، إنما على مختلف المستويات والمجالات، وهنأت الشابات والشبان على الفكرة الرائدة التي طرحوها وهم في طور مناقشتها، وأعربت عن استعداد الوزارة لاحتضان أي فكرة أو دراسة أو مشروع، ونقل النتائج الى الأطر الدستورية والقانونية المعتمدة.

من ناحيته توجه مدير عام وزارة الشباب والرياضة ​زيد خيامي​ بالتهنئة إلى الاتحادات الرياضية كافة بجميع هيئاتها الادارية، والى الذين جاءت بهم الانتخابات إلى سدة المسؤولية والى الذين حاولوا خدمة الحركة الرياضية ولم يحالفهم الحظ.

وتمنى خيامي التوفيق للجميع، ودعاهم إلى جعل العملية الانتخابية حافزا للذي فاز بأن يعمل بجد اتجاه جميع الاتحادات بما يخدم مصلحة الرياضة الوطنية على الصعيدين الداخلي والخارجي.

كما دعا من لم يحالفهم الحظ ان يمدوا ايديهم إلى ايدي بعضهم بعضاً، وان يتجاوزوا النتائج بالتحضير والإعداد وفق الإمكانيات المتاحة، لمواجهة الاستحقاقات الخارجية، والعمل على تنفيذ الروزنامات المحلية.