تستمر عجلة كرة القدم الأوروبية لموسم 2020-2021 في الدوران ليكون محبو كرة القدم على موعد مع 5 مواجهات قوية ومنتظرة في عطلة نهاية الأسبوع.

1. ​إينتراخت فرانكفورت​ – ​بايرن​ ميونيخ ( السبت الساعة 16.30 بتوقيت بيروت / المرحلة 22 من الدوري الألماني):

يستقبل إينتراخت فرانفكورت صاحب المركز الثالث برصيد 39 نقطة بايرن ميونيخ المتصدر برصيد 49 نقطة في أقوى مباريات الجولة الثانية والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

ويأمل إينتراخت فرانفكورت في تحقيق ما عجز عنه الكثيرون وهزيمة بايرن من أجل التشبث بالمركز الثالث أما بايرن فسيلعب كما العادة بهدف واحد وهو الفوز من أجل الإبتعاد في الصدارة.

ومع المدرب أدولف هوتر، يلعب إينتراخت فرانكفورت بالرسم التكتيكي 3-4-2-1 ويقدم كرة قدم هجومية وعادة ما يتحول الفريق إلى 3-4-3 ما يعطي الفريق الكثافة العددية المطلوبة والارتداد السريع، أما بايرن ميونيخ مع المدرب هانز فليك فهو يلعب بالرسم التكتيكي 4-3-3 ولديه أقوى خط هجوم في البطولة، لكنه يعاني دفاعيا مع تلقيه 29 هدفا وهذا قد يضعه أمام مشاكل كثيرة في هذه المواجهة.

2. ليفربول – إيفرتون ( السبت الساعة 19.30 بتوقيت بيروت / المرحلة 25 من الدوري الإنكليزي):

يستقبل ليفربول صاحب المركز السادس برصيد 40 نقطة إيفرتون صاحب المركز السابع برصيد 37 نقطة ويأمل ليفربول في تحقيق الفوز واستعادة الروح المعنوية المطلوبة أما إيفرتون ففوزه سيزيد من معاناة ليفربول ويعزز من موقفه في المنافسة على المركز الرابع في البطولة.

ومع المدرب يورغن كلوب، يلعب ليفربول بالرسم التكتيكي 4-3-3 ويسعى إلى إعادة تفعيل العمل الهجومي للفريق والترابط التكتيكي بين الخطوط الثلاثة وأهم من ذلك تجنب الهفوات الدفاعية والتركيز في التعامل مع مهاجمي الخصم.

أما إيفرتون مع المدرب كارلو أنشيلوتي فهو يلعب بالرسم التكتيكي 4-3-3 ويمتلك شخصية تكتيكية جيدة وسيسعى لمحاولة حصر اللعب في خط وسط الملعب مع الإعتماد على تقارب الخطوط الثلاثة ومنع ليفربول من التحرك براحة في الثلث الأخير من الملعب.

3. برشلونة – قادش ( الأحد الساعة 15.00 بتوقيت بيروت / المرحلة 24 من الدوري الإسباني):

يستضيف برشلونة صاحب المركز الثالث برصيد 46 نقطة قادش صاحب المركز الخامس عشر برصيد 24 نقطة. ويريد برشلونة تعويض إخفاقه الأوروبي ومحاولة الحفاظ على آماله في المنافسة على اللقب المحلي أما قادش فيعلم بأن الخروج بنتيجة إيجابية من ملعب الكامب نو سيكون إنجازا بالنسبة له بكل ما للكلمة من معنى.

ومع المدرب رونالد كومان، يلعب برشلونة بالرسم التكتيكي 4-2-3-1 مع اعتماد على النجم ليونيل ميسي في خط الهجوم لكن الفريق عليه أن يهتم بأمرين، الاول هو التحرك لمساندة ميسي والسعي لفتح المساحات في الخطوط الهجومية بجانب ضرورة قيام لاعبي خط الوسط بادوارهم الهجومية أما الثاني فهو عدم فتح المساحات والبطء في الإرتداد الدفاعي خاصة من قبل أظهرة الفريق وهذا ما يعلمه تماما مدرب قادش ألفارو كيرفيرا والذي يلعب بالرسم التكتيكي 4-4-2 وسيعتمد بكل تأكيد على إغلاق المنافذ الدفاعية وتضييق المساحات والإعتماد على الهجمات المرتدة.

4. ​ميلان​ – إنتر ميلانو ( الأحد الساعة 16.00 بتوقيت بيروت / المرحلة 23 من الدوري الإيطالي):

يستضيف ميلان صاحب المركز الثاني برصيد 49 نقطة إنتر ميلانو صاحب المركز الأول برصيد 50 نقطة في قمة مباريات المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

يعلم كلا الفريقين أن الخسارة لا يجب أن تكون في قاموسهما والتعادل لن يفيدهما كثيرا وسيسمح للفرق التي خلفهم في الإقتراب منهم أكثر وأكثر في صراع اللقب المحتدم للغاية هذا الموسم.

ومع المدرب ستيفانو بيولي، يلعب ميلان بالرسم التكتيكي 4-2-3-1 حيث سيحاول قدر الإمكان إظهار التوازن بين الأداء الدفاعي والأداء الهجومي مع ضرورة إظهار فعالية هجومية للفريق واستغلال الفرص التي يصنعها اللاعبون، واما انتر مع مدربه أنتونيو كونتي فهو يلعب بالرسم التكتيكي المفضل لديه 3-5-2 ويعتمد على اللعب الجماعي وتقارب خطوط الفريق بجانب الكثافة العددية في خط وسط الملعب والشخصية القوية، وهو الأقوى هجوميا في البطولة لحد الآن.

5. ​باريس​ سان جيرمان – ​موناكو​ ( الأحد الساعة 22.00 بتوقيت بيروت / المرحلة 25 من الدوري الفرنسي):

يستقبل باريس سان جيرمان صاحب المركز الأول برصيد 54 نقطة موناكو صاحب المركز الرابع برصيد 49 نقطة.

ومع المدرب ماوريسيو بوتشيتينيو، يلعب باريس سان جيرمان بالرسم التكتيكي 4-3-3 حيث يظهر الفريق أداءا جيدا للغاية في الفترة الأخيرة مع تألق ملفت لمبابي، بجانب انضباط دفاعي من قبل عناصر الفريق ككل أما موناكو مع المدرب نيكو كوفاتش فهو يلعب بالرسم التكتيكي 4-4-2 ولدى الفريق خط هجوم قوي للغاية مع مرونة تكتيكية واضحة في ظل الإعتماد على خط رباعي في الوسط تستطيع تأدية الكثير من الأدوار سواء على الصعيد الهجومي ام الدفاعي ما يضعنا أمام مواجهة قوية ومنتظرة بين الفريقين.