يوم كروي حافل شهد الكثير من المباريات المثيرة في مختلفة المسابقات وكان لا بد بكل تأكيد أن تشهد العديد من الحالات التحكيمية الهامة والتي سنتوقف عند أبرزها في هذا التقرير.

· ليفربول 1-4 مانشستر سيتي ( الحكم الدولي الإنكليزي مايكل أوليفر / المرحلة 23 من الدوري الإنكليزي ):

1. الحالة الأولى كانت عند الدقيقة 35 مع احتساب الحكم ركلة جزاء لمصلحة مانشستر سيتي بعد احتكاك بين مدافع ليفربول ​فابينو​ ولاعب السيتي ​سترلينغ​ وقراره صحيح ففابينو استعمل قدمه اليسرى من أجل عرقلة سترلينغ المتقدم للأمام والإحتكاك حصل والحكم بسبب قربه من الحالة وامتلاكه لزاوية رؤية واضحة تمكن من أخذ القرار الصحيح.

2. الحالة الثانية كانت عند الدقيقة 42 مع مطالبة ليفربول بركلة جزاء عقب لمسة يد على مدافع مانشستر سيتي رودري لكن الحكم أمر بمتابعة اللعب وقراره صحيح.

فالكرة نعم ارتطمت بيد رودري لكن اليد كانت قريبة من الجسم ولم تجعل الجسم يبدو أكبر كما لم يكن هناك أي حركة إضافية من رودري على الكرة التي أتت من تسديدة لاعب ليفربول محمد صلاح ومرة اخرى قرب الحكم ووضوح الرؤية لديه والتقدير الصحيح سمحت له بأخذ القرار المناسب.

3. الحالة الثالثة كانت عند الدقيقة 62 مع احتساب الحكم ركلة جزاء لمصلحة ليفربول بعد احتكاك بين لاعب ليفربول محمد صلاح ولاعب مانشستر سيتي دياز ومرة أخرى قرار الحكم صحيح فدياز قام بمسك محمد صلاح من يده وأعاق تقدمه نحو المرمى والمخالفة موجودة وقرار الحكم بإنذار دياز لمنعه هجمة واعدة صحيح فالكرة لا تستحق البطاقة الحمراء وهي ليست فرصة هدف محقق لأن هناك مدافع ثاني من السيتي كان بإمكانه منافسة صلاح على الكرة.

4. الحالة الرابعة والأخيرة كانت عند الدقيقة 71 مع تسجيل مانشستر سيتي لهدف لكن تم إلغاءه من قبل الحكم المساعد الثاني بداعي التسلل وقرار الحكم المساعد الثاني صحيح فلحظة تمرير لاعب السيتي الكرة إلى جون ستونز، كان الأخير في موقف متسلل ومتقدما بخطوة واحدة عن ثاني آخر مدافع من ليفربول والأمر لم يفت الحكم المساعد الثاني الذي لم يتردد أبدا في رفع رايته وإلغاء الهدف.