تستمر عجلة الدوري في كل من السعودية ومصر في الدوران، ومع نهاية هذا الاسبوع سنكون على موعد مع 3 مباريات مهمة ومن العيار الثقيل من الممتع مشاهدتها وعدم تفويتها.

الإتحاد جدة​ – ​النصر​ ( الأحد الساعة 19.10 بتوقيت بيروت / المرحلة 15 من الدوري السعودي ):

يستقبل الإتحاد جدة صاحب المركز الرابع برصيد 24 نقطة، النصر صاحب المركز السابع برصيد 20 نقطة في قمة مباريات المرحلة الخامسة عشر من الدوري السعودي لكرة القدم. ويريد الإتحاد الخروج بنقاط المباراة الثلاثة من أجل التقدم أكثر نحو المركز الأول والذي يبتعد عنه بفارق 5 نقاط، بينما يسعى النصر لاستكمال سلسلة نتائجه الإيجابية ودخول الصراع على المراكز الأربعة الأولى. ومع المدرب فابيو كاريلي، يقدم الإتحاد كرة قدم جيدة للغاية مع أداء دفاعي متوازن وترابط بين خطوط الفريق الثلاثة. أما النصر مع المدرب ألين هورفات فتحسن كثيرا من كافة النواحي في الفترة الأخيرة وفرض شخصية قوية في أرض الملعب الى جانب تحسن كبير في الأداء الهجومي، حيث أصبح أكثر شراسة وينقل الكرات بسرعة من الدفاع إلى الهجوم، ما يضعنا أمام مباراة قوية سيحسمها الفريق الأقل أخطاء.

الوحدة – الشباب ( الإثنين الساعة 17.45 بتوقيت بيروت / المرحلة 15 من الدوري السعودي ):

يستضيف الوحدة صاحب المركز الثامن برصيد 20 نقطة الشباب صاحب المركز الثاني برصيد 26 نقطة في مباراة مهمة للغاية ضمن المرحلة الخامسة عشر من الدوري السعودي لكرة القدم. ويدرك الوحدة ان الفوز يجنبه احراج التراجع الى مراكز ابعد عن المقدمة، فيما يضع فريق الشباب عينه على اللحاقبالمتصدر الهلال والذي يبعد عنه 3 نقاط فقط. ومع المدرب إيفو فييرا، يلعب الوحدة بأسلوب مائل إلى التوازن وحسن الإنتشار في خط الوسط، لكنه تراجع بشكل كبير في الفترة الأخيرة حيث هبط مستوى اللاعبين فرديا وهذا ما أثر على المنظومة الجماعية للفريق. أما الشباب مع المدرب كارلوس هيرنانديز،فيلعب بشكل ملفت للنظر ويعتمد في الأساس على أداء دفاعي منضبط مترافق مع خط هجوم يلعب الكرة السهلة الممتنعة دون أي فلسفة زائدة، خاصة مع تولي المدربتحفيز اللاعبين.

بيراميدز​ – ​الأهلي​ ( الثلاثاء الساعة 19.30 بتوقيت بيروت / المرحلة 10 من الدوري المصري ):

يستقبل بيراميدز صاحب المركز الخامس برصيد 13 نقطة، الأهلي صاحب المركز الأول برصيد 20 نقطة في أهم وأقوى مباريات المرحلة العاشرة من الدوري المصري لكرة القدم. ويريد الأهلي الإستمرار في صدارة الدوري في ظل المنافسة الشرسة مع غريمه الزمالك، أما بيراميدز فيعلم بأن الفوز سيعيده إلى الواجهة ويفرضه منافسا قويا على اللقب. ومع المدرب بيتر موسيماني، يلعب الأهلي بطريقة جيدة هجوميا مع امتلاكه أسلحة فعالة في طرفي الملعب وخط وسط قوي ليكون الفريق صاحب أقوى خط هجوم في الدوري واقوى خط دفاع. أما بيراميدز مع المدرب رودولفو أراوابينا فلا يقدم الأداء المنتظر منه خاصة من الناحية الهجومية، اذ يفتقد للحلول الفعالة مع غياب الصلابة الدفاعية، ما يجعله مفككا من الناحية التكتيكية وفنيا، وقد تكون مباراة الأهلي الفرصة الأخيرة للمدرب أراوابينا إذا ما أراد الحفاظ على منصبه.