يتطلع فريقا بوروسيا دورتموند وشالكه أن يبدأن النصف الثاني من الموسم الحالي للدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) بشكل جيد، وتحقيق انتفاضة على مستوى النتائج.

ولدى الفريقان شيئا مشتركا وهو أنهما يبعدان بفارق عشر نقاط عن المراكز التي يغربون في التواجد فيها.

ويمكن أن يزداد وضعهما سوء عندما تنطلق منافسات الجولة الثامنة عشر من المسابقة.

وابتعد دورتموند عن ​بايرن​ ميونيخ، متصدر جدول الترتيب، بفارق عشر نقاط، بعد الخسارة أمام باير ​ليفركوزن​ 1 / 2 يوم الثلاثاء الماضي، وحاليا أمامه مواجهة صعبة مشابهة عندما يواجه بوروسيا مونشنغلادباخ.

في الوقت نفسه، تلقى فريق شالكه الخسارة 1 / 2 أمام ​كولون​ في الوقت بدل الضائع ليبتعد عن المنطقة الدافئة بفارق عشر نقاط، بالإضافة للابتعاد بفارق ثمان نقاط عن المركز الذي يخوضه صاحبه ملحق الصعود والهبوط.

وفي هذا الموقف اليائس، يواجه شالكه يوم الأحد، فريق بايرن ميونيخ، الذي تغلب عليه 8 / صفر في المباراة الافتتاحية للموسم التي أقيمت منتصف أيلول/سبتمبر.

وتلقى دورتموند ستة هزائم في الدوري هذا الموسم، بزيادة هزيمتين عما تلقاه الفريق في موسم 2018 / 2019 وبزيادة هزيمة واحدة عن الموسم الماضي، وكان المدرب إدين تيرتسيتش غاضبا بعد سقوط فريقه الشاب والموهوب الذي يفتقد للتناسق أمام ليفركوزن.

وعلى الأقل يريد بوروسيا دورتموند احتلال أحد المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

ويحتل الفريق حاليا المركز الرابع ولكن بفارق نقطتين فقط أمام آينتراخت فرانكفورت صاحب المركز الثامن، فيما يحتل مونشنغلادباخ المركز السابع بفارق نقطة واحدة عن دورتموند. في المقابل يحتل ​لايبزيغ​ المركز الثاني بفارق ست نقاط أمام دورتموند.

ولو كان شالكه تمكن من تحقيق الفوز أمس الأربعاء لكان الفارق حاليا بينه وبين المركز الذي يخوض صاحبه ملحق الصعود والهبوط، نقطتين فقط، ولكن الفارق الكبير، بالإضافة لجدول مباريات صعب للغاية، يخوض فيه الفريق أربع مباريات من الخمس مباريات المقبلة أمام فرق تتواجد بالمراكز الست الأولى وهي بايرن ولايبزيغ ويونيون برلين ودورتموند، يجعل من الصعب تصديق حدوث انتفاضة في نتائج الفريق.

ويستمتع فريق بايرن ميونيخ بنفسه في صدارة الترتيب، وفاز لفريق البافاري بآخر سبع مباريات بالدوري جمعته بفريق شالكه، وسجل في تلك المباريات 26 هدفا وتلقى هدفين، ولم يخسر الفريق في 20 مباراة واجه فيها شالكه، وكان آخر انتصار حققه شالكه على بايرن في كانون ثاني/ديسمبر 2010.

وفي بقية مباريات هذه الجولة يلتقي لايبزيغ مع ماينز يوم السبت، كما يلتقي في ذات اليوم أيضا ​فرايبورغ​ مع ​شتوتغارت​، وليفركوزن مع ​فولفسبورغ​ وأرمينيا بيلفيلد مع فرانكفورت وأوغسبورغ مع يونيون برلين، وهيرتا برلين مع فيردر بريمن. فيما يلتقي يوم الأحد فريق ​هوفنهايم​مع كولون.