يمني يوفنتوس النفس في تجنب السقوط أمام نابولي في نهائي ​كأس السوبر الإيطالي​، خشية تفاقم أزمته في الموسم الحالي.

ويلتقي يوفنتوس حامل لقب الدوري فريق نابولي حامل لقب الكأس على لقب السوبر الإيطالي، علمًا أن سقوط يوفنتوس في هذه المباراة سيكون صدمة قوية جديدة للفريق الذي لم يقدم في الموسم الحالي المستوى الذي كان عليه في المواسم الماضي، لتحيط الشكوك بقدرته على الدفاع عن لقب الدوري الذي احتكره في المواسم التسعة الماضية على التوالي.

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية

َدعونا نلقي نظرة على ابرز الارقام الخاصة بهذه المواجهة.

- هذا النهائي سيكون الـ33 في السوبر الايطالي، الفائز بالدوري حقق اللقب 22 مرّة، وفي النسخة الأخيرة حقق الفوز بطل الكأس (لاتسيو).

- بطل الدوري (يوفنتوس) خسر السوبر 4 مرات في آخر 6 نهائيات. 2 منها بركلات الترجيح (ضد نابولي عام 2014، وضد ميلان عام 2016).

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية

- سيكون النهائي رقم 16 ليوفنتوس، كأكثر فريق يشارك في السوبر، بينما سيلعب نابولي السوبر الرابع له في تاريخه.

- آخر ثلاث نهائيات لنابولي في السوبر جاءت أمام يوفنتوس، وحقق البارتينوبي الفوز مرّتين (عام 1990 وعام 2014) وفاز يوفنتوس في نسخة العام 2012.

- مرّة واحدة فقط في آخر 13 نهائيات للسوبر تم تسجيل هدف في أول 15 دقيقة من المباراة، وفعل ذلك كارلوس تيفيز مع يوفنتوس عام 2014 أمام نابولي.

- نابولي لم يخسر في آخر مباراتين أمام يوفنتوس بجميع المسابقات. لم يسبق أن بقي من دون هزيمة لثلاث مباريات أمام اليوفي منذ العام 2011.

- يوفنتوس إستطاع ان يسجل في 8 نهائيات سوبر، آخر مرّة عجز فيها عن هزّ الشباك كان ذلك في العام 2005 أمام الانتر (خسر 1-0).

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية

- ​كاليدو كوليبالي​، دريس ميرتينز و​فوزي غلام​، هم آخر من كانوا نابولي في نهائي السوبر عام 2014.

- ألفارو موراتا هو اللاعب الوحيد هذا الموسم في يوفنتوس الذي سجل في جميع المسابقات (كأس إيطاليا – الدوري الايطالي

– دوري أبطال أوروبا). وهيرفينغ لوزانو هو الوحيد الذي حقق نفس الأمر مع نابولي (الدوري الأوروبي – الدوري الايطالي – كأس إيطاليا).

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية