قرّر ​الإتحاد الإسباني لكرة القدم​ إيقاف النجم الارجنتيني ليونيل ميسي مباراتين، بعد حصوله على بطاقة حمراء في نهائي ​السوبر الاسباني​ امام ​أتلتيك بلباو​ يوم الأحد الماضي. وسيغيب ميسي عن مواجهتي كأس الملك والدوري المقبلتين لبرشلونة أمام كورنيلا والتشي على التوالي.

على صعيد متصل، كشف برنامج الشيرينغيتو الاسباني الشّهير أن النجم الارجنتيني ليونيل ميسي تواصل مع الرئيس السابق للنادي والمرشح الحالي ​خوان لابورتا​، وأخبره بشرطه للبقاء مع الفريق في الموسم المقبل وهو القيام بـ3 إلى 4 صفقات.

على صعيد آخر، نفى والد نجم ​بايرن ميونيخ​ دافيد ألابا، ان يكون هناك اي إتفاق بين اللاعب ونادي ريال مدريد على الإنتقال إلى صفوفه في الصيف المقبل مجانا، بعد إنتهاء عقده مع البافاري.

وأسفرت قرعة كأس العالم للأندية لعام 2020 عن مواجهة عربية كبرى بين الدحيل القطري والأهلي المصري ضمن الدور الثاني من البطولة، حيث سيلتقي الفائز منهما مع بطل اوروبا بايرن ميونيخ في الدور نصف النهائي. ومن جهة اخرى، سيواجه فريق تيغريس المكسيكي بطل ​الكونكاكاف​ نظيره أولسان هيونداي بطل ​دوري أبطال آسيا​، وذلك ضمن الدور الثاني من البطولة.

محليا، اعرب لاعب الاخاء الاهلي عاليه، ​موسى الزيات​، عن خشيته من الوضع الراهن الذي يعيشه البلد، بعد توقف النشاط الكروي مرّة جديدة، بسبب إعلان حالة الطوارئ الصحيّة في لبنان. وقال الزيات في حوار مع صحيفة "السبورت" الاكترونية: "فترة الحجر اقديها في المنزل، وكل لاعب فينا يمارس تمارين فردية لوحده، لأنه باي لحظة قد يعود النشاط الكروي من جديد لان لا أحد يعلم متى سيُستأنف الدوري ولا احد يعلم ما هو مستقبل هذا البلد فكل يوم هناك حدث جديد والاوضاع العامة ليست مطمئنة".

عربيا، وضمن منافسات الجولة 14 خلال فعاليات ​دوري كأس الامير محمد بن سلمان​، حقق فريق الاتحاد الفوز بنتيجة 2 - 1 امام فريق العين.تعادل فريق ​الشباب​ ايجابياً بنتيجة 1 - 1 ​فريق الفيصلي, وبنفس النتيجة تعادل الفتح مع القادسية، و
و ضمن منافسات الاسبوع 15 خلال فعاليات بطولة دوري نجوم قطر لكرة القدم، حقق فريق الريان الانتصار بثلاثية نظيفة امام فريق الوكرة.

وحقق ​الزمالك​ فوزاً هزيلاً على ضيفه ​الجونة​ 1-0 في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الثلاثاء على استاد بتروسبورت ضمن منافسات الجولة الثامنة من ​الدوري المصري الممتاز​ لكرة القدم.

وفي اليد، وضمن منافسات الجولة الختامية خلال فعاليات الدور التمهيدي في ​بطولة العالم لكرة اليد​ 27، حسم ​منتخب اليابان​ تأهله إلى الدور القادم بعد الفوز على ​أنغولا​ بنتيجة 30 - 29 في مباراة مثيرة انتهت بفارق هدف.

متفرقات دولية:

-أعلن نادي تورينو عبر موقعه الرسمي عن تعيين المدرب دافيدي نيكولا مديرا فنيا للفريق خلفا للمدرب المُقال ماركو جيامباولو.

-لفت البطل السابق في منظمة "UFC" للفنون القتالية المختلطة، الإيرلندي كونور ماكغريغور، الأنظار بالساعة التي يرتديها، بعد إنتشار صورة له عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تظهر ان الساعة التي يرتديها من نوعيّة "Astronomia Tourbillon Baguette" ومن ماركة "Jacob & Co"، ومصنوعة من الكريستال، والذهب، وماسة تزن قيراطا واحدا، ويقدر سعرها بنحو 1 مليون دولار أميركي.

-اعلن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بنادي الأهلي المصري ان الاشعة التي اجراها لاعب وسط الفريق وليد سليمان اظهرت اصابته بتمزق في العضلة الخلفية وسيغيب عن كأس العالم للاندية.

-أعلن ستيف كوهين، مالك نادي نيويورك ميتس، إقالة المدير العام جاريد بورتر يوم الثلاثاء بعد أن اعترف بورتر بإرسال نصوص فاضحة إلى أحد المراسلين في عام 2016.