استمرت فعاليات الدوريات العربية مع جولة جديدة شهدت الكثير من الأحداث المثيرة خلال هذه المباريات وكان لا بد أن تشهد هذه الجولة تألق العديد من المدربين واللاعبين الذين لعبوا أدوارا إيجابية في تحقيق فرقهم للفوز مقابل دور سلبي للبعض الآخر ساهم في تعثر الفرق تلك وسنتعرف عليهم في هذا التقرير.

· الدوري السعودي:

أداء إيجابي:

يوسف المناعي​ ( مدرب القادسية ):

قرأ مباراة الأهلي جدة بطريقة مميزة حيث نجح في قيادة فريقه للفوز 3-1 مع أداء قوي من الناحية التكتيكية وبدا بأن الفريق جاهز من الناحية الفنية ولديه دراسة كافية عن المنافس مع قدرة على تعطيل مفاتيحه الهجومية واستغلال نقاط ضعفه الدفاعية.

كريم عواضي​ ( لاعب أبها ):

قدم مباراة جيدة للغاية أمام الفيصلي حيث سجّل هدف الفوز في آخر الدقائق ليقود فريقه للخروج بنقاط ثلاث ثمينة للغاية. ما ميز أداء العوضي كان التفاهم الكبير بينه وبين لاعبي خط الوسط وقدرته على تشكيل خطورة دائمة على مدافعي الخصم.

أداء سلبي:

فلادان ميلويفيتش​ ( مدرب الأهلي جدة ):

يتحمل بشكل رئيسي الخسارة القاسية التي تعرض لها الفريق أمام القادسية 3-1 حيث بدا الفريق بشكل مفكك من الناحية التكتيكية وافتقد للحلول الهجومية اللازمة بجانب مشاكل دفاعية كثيرة كلفت الفريق اهتزاز شباكه ثلاث مرات وخسارته لنقاط المباراة الثلاث.

فواز فلاتة​ ( لاعب الرائد ):

انتهت المباراة بين الرائد والتعاون بتعادل سلبي 0-0 لكن الرائد كان لديه الفرص من أجل الخروج من المباراة بفوز جيّد غير أن فلاتة تعرض للطرد عند الدقيقة 53 ليترك فريقه طوال الشوط الثاني يلعب بنقص عدد ما أثر على حظوظه في الخروج بالفوز.

· الدوري المصري:

أداء إيجابي:

إيهاب جلال​ ( مصر المقاصة ):

استمر الفريق في أداءه الجيد مع بداية الدوري حيث حقق فوزا ثانيا وكان على حساب أسوان 1-0 في هدف أتى بآخر الدقائق عكس مدى إصرار الفريق على تحقيق الفوز مع تبديلات جيدة قام بها إيهاب جلال في الشوط الثاني وحسنت أداء الفريق الهجومي بشكل واضح.

محمد المرسي ( لاعب إنبي ):

قدم أداءا مميزا أمام وادي دجلة حيث قاد فريقه للفوز 2-1 بعدما سجّل هدفين لفريقه مع مباراة هجومية وأبرز ما ميز المرسي هو لمستهد التهديفية المميزة أمام المرمى وقدرته على إنهاء الكرات التي سنحت له والهروب بشكل دائم من الرقابة الدفاعية.

أداء سلبي:

نيكوديموس بابافاسيلو ( مدرب وادي دجلة ):

لم يقرأ المواجهة أمام إنبي بشكل جيد حيث خسرها 2-1 في الوقت القاتل إذ افتقد الفريق للتركيز كما أن بداية المباراة كانت بطيئة وحتى في الشوط الثاني، شوط المدربين، لم يتمكن بابافاسيلو من تغيير الأمور وجر المواجهة لمصلحته في النهاية.

محمد جابر ( لاعب أسوان ):

خسر فريقه المواجهة أمام مصر المقاصة 1-0 في الوقت القاتل لكن جابر يتحمل المسؤولية الكبرى كونه تعرض للطرد عند الدقيقة 66 تاركا فريقه يلعب بعشرة لاعبين لأكثر من 30 دقيقة وهذا ما كلف الفريق الخسارة في النهاية مع عدم القدرة على الصمود بنقص عددي.

· الدوري القطري:

أداء إيجابي:

صبري اللموشي​ ( مدرب الدحيل ):

قدم الفريق أداءا أكثر من مميز أما الوكرة حيث فاز 8-1 مع تقديم صورة هجومية مرعبة للفريق إذ سيطر الدحيل على مجريات المباراة منذ البداية وحتى النهاية مع منع الخصم من إظهار أي ردة فعل وهذا بالطبع يحسب للتحضير الذهني والتكتيكي الجيد من قبل مدرب الفريق.

بغداد بو نجاح ( لاعب السد ):

رأس حربة الفريق قدّم أداءا قويا في المواجهة أمام السيلية والتي فاز بها الفريق 8-0 إذ سجل سوبر هاتريك وأثبت من جديد أنه أحد أفضل المهاجمين حاليا في الدوري القطري مع القدرة على هز شباك الخصوم والهروب دائما من الرقابة الدفاعية.

أداء سلبي:

سامي الطرابلسي ( مدرب السيلية ):

لم يحضر الفريق المواجهة أمام السد سوى بالجسد فقط حيث كان السيلية ضيف شرف في الخسارة المدوية والقاسية التي تعرض لها 8-0 مع أداء دفاعي أكثر من كارثي وغياب تام للشكل الهجومي ليتحمل المدرب بكل تأكيد مسؤولية الخسارة الكبرى.

محمد سلام عامر​ ( لاعب الخريطيات ):

سجل الهدف الأول لنادي قطر في المباراة التي خسرها الفريق 3-1 حيث هز الشباك بنيران صديقة مع فشله في إبعاد الكرة ليضعها داخل مرماه ويترك فريقه متأخرا 1-0 ثم يفشل بعدها في العودة ويخسر المباراة 3-1 في نهاية المطاف.