ضمن فعاليات الدور نصف النهائي من منافسات كأس الرابطة الانكليزية " ​كاراباو كاب​ "، حسم نادي ​توتنهام​ هوتسبير تأهله الى النهائي بفوز مهم امام ​برانتفورد​ وبواقع 2-0 وبهذا حجز السبيرز مكانهم في النهائي بإنتظار موقعة السيتي واليونايتد لتحديد الطرف الثاني في النهائي.

وضمن فعاليات الدور الثالث من منافسات كأس ملك اسبانيا " كوبا ديل راي "، حسم نادي ​اشبيلية​ تأهله الى الدور المقبل بعد ان حقق فوزاً مستحقاً امام ليناريس وبواقع 2-0. ونجح نادي ​الكوركون​ من تحقيق مفاجأة مدوية بعد ان حقق الفوز امام ​​ريال سرقسطة​​ وبواقع 2-1 ليطيح به من هذا الدور وليحجز الكوركون مقعده في الدور المقبل.وفي مباراة اخرى، حسم نادي ​فياريال​ تأهله الى الدور المقبل بعد ان حقق الفوز امام زامورا وبواقع 4-1.

على صعيد اخر، اعلنت السلطات الصحية المحلية في مدينة تورينو انه من الممكن ان تمنع فريق كرة القدم في المدينة نادي ​يوفنتوس​ من السفر الى ​ميلان​و من اجل مواجهة ميلان في بطولة الكالتشيو. وكان اللاعبان الكس ساندرو وجوان كوادرادو قد اصيبا بفيروس كورونا المستجد مما عقد الامور مجددا مع بطل ايطاليا.

في أفريقيا، تأهل ​الأهلي​ المصري إلى دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا بفوزه العريض على ضيفه ​سونيديب​ من النيجر برباعية نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء على استاد السلام ضمن منافسات إياب دور الـ32.وفي باقي المباريات تغلب صن داونز الجنوب افريقي على ضيفه جوانينغ غالاكسي من بوتسوانا 3-1 فيما سقط بريميرو دي اوغوستو الأنغولي 0-1 أمام كايزرشيفس الجنوب افريقي وخسر الرجاء المغربي 1-3 بركلات الترجيح أمام نادي تونغيث السنغالي

عربيا، تمكن فريق ​الوحدات​ من حسم لقب ​دوري المحترفين الأردني​، للمرة 17 في تاريخه، بعدما حقق فوزاً مهماً على نظيره ​الجزيرة​، وفاز عليه 1-0، في المباراة التي أقيمت على ملعب عمان الدولي ضمن الجولة العشرين.

وفي ابرز نتائج كرة السلة، حقق حامل لقب دوري ​الرابطة الوطنية لكرة السلة​ الاميركية فوزاً مهماً على حساب ​ميمفيس غريزليز​ بفارق نقطتين فقط، مسجلاً بذلك فوزه الرابع على التوالي في الموسم الجديد، ليرفع بذلك عدد انتصاراته الى ست انتصارات هذا الموسم. وكان الليكرز قد نجح في حسم المباراة لمصلحته بواقع 94 – 92.

وتستكمل اليوم السادس من شهر كانون الثاني 2021 عدد من البطولات الاوروبية والعربية، لتكون مواعيد المباريات بتوقيت بيروت على الشكل التالي:

كاس الاتحاد الانكليزي

21:45 مانشستر يونايتد – مانشستر سيتي

الدوري الاسباني

22:00 برشلونة – اتلتيك بلباو.

13:30 كالياري – بينيفينتو

16:00

اتالانتا – بارما

بولونيا – اودينيزي

كروتوني- روما

لاتسيو - فيورنتينا

سامبدوريا – انتر

ساسولو – جنوى

توريتو – هيلاس فيرونا

19:00 نابولي – سبيزيا

21:45 ميلان – يوفنتوس

​الدوري الفرنسي.

20:00

برست - نيس

لوريان – موناكو

ميتز – بوردو

نانت – رين

ستراسبورغ – نيم

22:00

ليل – انغر

ليون – لينس

مارسيليا – مون​بيليه

ريم – ديجون

سان ايتيان – باريس سان جيرمان.

متفرقات دولية:

- تصدر نجم ليفربول الدولي المصري قائمة اللاعبين الأعلى من ناحية ​القيمة التسويقية​ في الدوري الإنكليزي الممتاز حسب شبكة ترانسفير ماركت. واعلنت صحيفة ذا صن الإنكليزية القائمة التي تواجد بها ​محمد صلاح​ في المركز الأول بـ108 ملايين جنيه إسترليني.

- اكد الأسطورة البرازيلية ​بيليه​ أن البرتغالي كريستيانو ​رونالدو​ لم يكسر حتى الآن رقمه القياسي في تسجيل الأهداف ورفع رصيده إلى 1283. وبعد ساعات فقط من وصول ​كريستيانو رونالدو​ إلى 758 هدفًا قام بيليه بتحديث سيرته الذاتية على صفحته الرسمية على إنستغرام بهذه الملاحظة: "أفضل هداف في كل العصور 1283 هدفًا".

- اعلنت إدارة نادي ​الشباب​ السعودي اقالة المدير الفني ​بيدرو كايشينيا​، وتكليف المدرب الإسباني كارلوس هيرناندز، بقيادة الفريق في الفترة المقبلة.