جولة عربية جديدة سيكون محبو كرة القدم على موعد معها في ظل استمرار المنافسات في كل من الدوري السعودي، المصري، الإماراتي والقطري. دعونا الآن نتعرف على أهم مباريات هذه الجولة والتي ننصح قرائنا الأعزاء بمتابعتها.

1. ​العين​ – ​الجزيرة​ ( الخميس الساعة 18.00 بتوقيت بيروت / المرحلة 12 من الدوري الإماراتي):

يستقبل العين صاحب المركز الخامس برصيد 19 نقطة الجزيرة المتصدر برصيد 26 نقطة في قمة مباريات المرحلة الثانية عشر من الدوري الإماراتي لكرة القدم.

ويعلم العين بأن خسارته في هذه المواجهة ستعني بشكل كبير انتهاء حظوظه في المنافسة على اللقب أما الجزيرة فهو يتقدم فقط على الشارقة بفارق الأهداف وبالتالي لا مجال لتضييع أي نقاط.

ومع المدرب بيدرو إيمانويل، ما زال العين لم يجد الإيقاع المناسب له دفاعيا وهجوميا وهو يحتاج في المواجهة أمام الجزيرة إلى الدخول بتركيز عالي وتجنب ارتكاب أي هفوات ساذجة في الشق الدفاعي خاصة أن الجزيرة مع المدرب مارسيل كايزر، هو الفريق الأقوى هجوميا ودفاعيا بالدوري وبالتالي المباراة لن تكون سهلة ويتوقع أن يلعب العين مباراة مغلقة ويحصر اللعب في وسط الملعب من أجل إزعاج الجزيرة وعدم السماح له بفرض أسلوبه الهجومي وهكذا مباريات تلعب على جزئيات صغيرة والفريق الأكثر تركيزا والأقل أخطاءا سيكون الأوفر حظا للفوز بالمباراة.

2. ​الهلال​ – ​الشباب​ ( الخميس الساعة 18.50 بتوقيت بيروت / المرحلة 11 من الدوري السعودي ):

يستضيف الهلال صاحب المركز الأول برصيد 23 نقطة مع الشباب صاحب المركز الثالث برصيد 18 نقطة وذلك في قمة مباريات المرحلة الحادية عشر من الدوري السعودي لكرة القدم.

ويأمل الهلال في الخروج من المباراة بالنقاط الثلاثة وبالتالي الحفاظ على مركزه الأول في الصدارة أما الشباب فهو في المركز الثالث ويقدم أداءا جيدا للغاية هذا الموسم وبالتالي الفوز في هذه المباراة ستزيد من حظوظه في المنافسة.

ومع المدرب رازفان لوسيسكو، يقدم الهلال كرة قدم ملفتة للنظر ولديه خط هجوم قوي لكن الأهم هو صلابة خط دفاعه حيث لم تهتز شباكه إلا 5 مرات في 10 مباريات ما يعكس التنظيم التكتيكي للفريق وسط لمسة واضحة المعالم للمدرب الروماني على الفريق كما جرت العادة أما الشباب مع المدرب بيدرو كايشينيا، فالفريق مميز من الناحية الهجومية لكن الأمور ليست على ما يرام من الناحية الدفاعية حيث اهتزت شباك الفريق 15 مرة وهو رقم ضعيف لفريق يود المنافسة على اللقب.

3. ​الأهلي​ – ​وادي دجلة​ ( الجمعة الساعة 19.30 بتوقيت بيروت / المرحلة 5 من الدوري المصري ):

يستضيف الأهلي صاحب المركز الثاني برصيد 9 نقاط وادي دجلة صاحب المركز الحادي عشر برصيد 4 نقاط في مباراة منتظرة بين الفريقين ضمن الجولة الخامسة من الدوري المصري لكرة القدم. ويعتبر الأهلي مرشحا فوق العادة لتحقيق الفوز في هذه المباراة لكن الخصم لن يكون سهلا فوادي دجلة قدّم لحد الآن بداية جيدة وفق إمكاناته الفنية.

ومع المدرب بيتسو موسيماني، يملك الأهلي الكثير من الحلول الهجومية سواء من طرفي الملعب أو في العمق بجانب خط دفاع جيد للغاية ما يجعل الأهلي فريقا متكاملا ويعرف كيف يفوز حتى لو لم يؤد الأداء المطلوب منه أما وادي دجلة مع المدرب بابا فاسيليو فالفريق يحاول أن يظهر دائما بشخصية متوازنة وهو يعلم بأن لعب مباراة مفتوحة أمام الأهلي ستكون مواجهة غير محسوبة العواقب وبالتالي على الفريق إغلاق المناطق الدفاعية والسعي إلى إظهار الإنضباط الدفاعي والإعتماد على سلاح الهجمات المرتدة التي قد تشكل إزعاجا لمدافعي الأهلي الذين غالبا ما يتقدمون للأمام ويتركون بعض المساحات خلفهم.

4. قطر – ​الغرافة​ ( الأحد الساعة 17.45 بتوقيت بيروت / المرحلة 12 من الدوري القطري ):

يستقبل قطر صاحب المركز الرابع برصيد 19 نقطة الغرافة صاحب المركز الثاني برصيد 22 نقطة في أهم مباريات الجولة الثانية عشر من الدوري القطري لكرة القدم. ويأمل قطر في الإستمرار بسلسلة النتائج الإيجابية التي فاجأ بها الجميع أما الغرافة فيعلم بأن فارق النقاط مع السد المتصدر هو 7 نقاط وبالتالي لا مجال للتفريط بأي نقطة.

ومع المدرب يونس علي، يلعب قطر بطريقة متوازنة بين الدفاع والهجوم مع انضباط دفاعي كبير وتقارب واضح بين الخطوط الثلاث ما يفرض على الخصم أسلوبا مزعجا ومساحات غالبا ما تكون ضيقة وتصعب من مهمة الخصم في نقل الكرة وبناء اللعب وهذا ما يعلمه الغرافة مع المدرب سافيشا يانكونوفيتش والذي عليه أن لا يستخف بخصمه ويعتمد على أسلوبه الهجومي المعتاد إنما من دون اندفاع زائد وعدم منح الخصم مساحات في الثلث الأخير من ملعبه لبناء هجمات مرتدة عادة ما تكون منظمة ويجيدها قطر بشكل مميز ما يضعنا أمام مواجهة سيكون من الصعب التكهن بهوية الفائز بها.