انفرد ليفربول بصدارة ​الدوري الانكليزي​ الممتاز بعد فوزه على ارضه على فريق ​توتنهام​ 2-1 في قمة مباريات الجولة الثالثة.

الشوط الأول:

المباراة بدأت بشكل هادئ حيث كان جس النبض سيد الموقف مع الرغبة في عدم تلقي هدف مبكر يعرقل الاستراتيجيات الموضوعة ، وكان اعتماد مدرب ليفربول ​يورغن كلوب​ على خطة 4-3-3 مع الثلاثي ​فيرمينيو​ ماني وصلاح في خط الهجوم، فيما بدأ مدرب توتنهام ​جوزيه مورينيو​ بالرسم التكتيكي 4-4-2 مع سون و​هاري كاين​ في خط الهجوم.

ولكن شيئا فشيئا بدأ ليفربول بالتحسن مع تطبيق الضغط العالي والسعي إلى التحرك عبر الثلاثي الهجومي في خط المقدمة. ومع تركيز توتنهام على اللعب وسط الملعب، تمكن ليفربول عند الدقيقة 26 عبر ​محمد صلاح​ من تسجيل هدف وكاد أن يضيف الهدف الثاني عبر ماني. عندها تحرك توتنهام بشكل اكبر وكان الرد سريعاً من خلال اللاعب سون الذي عادل الارقام عند الدقيقة 33. حاول ليفربول انهاء الشوط بتقدم لكن محاولاته لم تنجح.

الشوط الثاني:

هاجم توتنهام مع بداية الشوط الثاني وسعى إلى تحريك طرفي الملعب من أجل خطف هدف يريحه، لكن ليفربول نجح في امتصاص الفورة الهجومية قبل أن يستعيد زمام المبادرة من جديد ويبدأ بصناعة اللعب الهجومي المنظم. وأجرى مورينيو أولى تبديلاته بدخول ​لوكاس مورا​ مكان دي سيلسو وريغيلون مكان بيرغوين، وبدا مختلفا عن الشوط الأول حيث أضاع العديد من الفرص وكان لديه القدرة على التحول السريع من الدفاع إلى الهجوم. وبقي ليفربول على خطورته الهجومية نفسها، ما اعطى المباراة بعداً جميلاً وحماساً مطلوباً. وفيما كانت المواجهة تلفظ انفاسها الاخيرة، فاجأ فيرمينيو بكرة رأسيةالجميع، وسجل هدفاً في الوقت البدل عن ضائع مستغلا هفوة في التغطية من مدافعي توتنهام لتنتهي المباراة بفوز ليفربول 2-1.

ملاحظات عامة:

1-تحفظ مدرب توتنهام جوزيه مورينيو أكثر من اللزوم حيث تراجع للخلف كثيرا واعتمد فقط على الهجمات المرتدة السريعة رغم أن الفريق أظهر في أكثر من لقطة أنه قادر على التحرك الهجومي إذا ما أراد ذلك. وعلى رغم بعض المحاولات الجدية في الشوط الثاني، لكن توتنهام لم يخلع الثوب الدفاعي عنه ودفع الثمن غاليا في النهاية.

2-بلغت نسبة استحواذ ليفربول على الكرة خلال المباراة 75 % وهذا يعكس تماما واقع الحال في المباراة وهو يعكس فكر كلوب الهجومي، ونزعة مورينيو الدفاعية القائمة على رد الفعل. لكن ما يحسب لليفربول هو قدرته على تخطي هذه المباراة رغم كل مشاكل الإصابات وإرهاق اللاعبين.