فجع الوسط الرياضي اللبناني بخبر حزين بعد وفاة لاعب نادي ​الحكمة​ صاحب الـ22 عاما ​محمد فحص​، إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة صباح الخميس. وكان محمد علي فحص قد بدأ مسيرته في اللعبة في نادي ​العهد​ مع شقيقه التوأم حسين، حيث لعب سنوات عدة مع الفئات العمرية للنادي ولمنتخب لبنان قبل أن ينتقل على سبيل الإعارة لنادي شباب الساحل ثم للنبي شيث فالحكمة فالصفاء فالحكمة الذي كان يلعب معه في دوري الدرجة الثانية في الموسم الحالي.

ووجّه النجم البرازيلي ​بيليه​ رسالة مؤثرة لأسطورة كرة القدم الارجنتينية دييغو أرماندو ​مارادونا​ بعد مرور أسبوع على وفاته جاء فيها: " لقد مرّ سبعة أيام على رحيلك، كثير من الناس أحبوا المقارنة بيننا في حياتهم، أنت كنت عبقري وسحرت العالم، ساحر عندما تكون الكرة بين قدميك وأسطورة حقيقيّة، لكن فوق كل ذلك، أنت بالنسبة لي صديق عظيم وبقلب أعظم. مسارك تميّز بالصدق، وبطريقتك الفريدة والخاصة، علمتنا أنه علينا أن نحب ونقول "أنا أحبك" كثيرًا. رحيلك المبكر لم يسمح لي أن اقول لك هذا الشيء، لكنّي سأكتبه "أنا أحبّك دييغو. صديقي العظيم، شكرا لك على رحلتنا بأكملها، في يوم من الأيام، في الجنّة، سنلعب أنا وأنت بنفس الفريق، وستكون المرّة الأولى التي أرفع فيها علامة النصر في الملعب من دون الإحتفال بهدف. سيكون ذلك لأنني سأتمكّن من معانقتك مرّة أخرى".

على صعيد متصل، كشف موقع جيانلوكا ​دي مارزيو​، أن قميص النجم الارجنتيني الرّاحل دييغو أرماندو مارادونا، الذي خاض فيه مباراة الأرجنتين وإنكلترا في كأس العالم 1986 مسجلا ما يُعرف بـ"هدف القرن" وهدف "يد الله" متواجد مع اللاعب الانكليزي ستيف هودج. وقال هودج: " "أنا أملك هذا القميص منذ 34 عاما ولم أحاول بيعه أبدا، إنه ذو قيمة عاطفية لا تصدق. لقد رأيت مقالات على الإنترنت تقول أنني أريد مليون أو اثنين مقابل بيعه، وهذه مجرّد أكاذيب، إنه أمر قليل الاحترام وخاطئ تماما، هذا القميص ليس للبيع".

كما كشفت صحيفة كوريري ديلا سيرا عن تفاصيل جديدة تتعلق بالأيام الأخيرة لحياة أسطورة كرة القدم الارجنتينية دييغو أرماندو مارادونا، الذي توفي الأسبوع الماضي عن عمر 60 عاما إثر تعرضه لأزمة قلبية. وأكّدت الصحيفة أن مارادونا كان يبيت في غرفة مخصّصة للعب البلياردو في منزله الكائن في حي سان أندريس بالأرجنتين، وهي عبارة عن غرفة نوم مؤقتة في الطابق الأرضي، لأن دييغو لم يستطع الصعود أو النزول على الدرج بحكم أن المنزل مكوّن من 4 طوابق.

واسفرت القرعة التي اقيمت اليوم الخميس لمنافسات دور نصف نهائي ​​دوري الامم​ الاوروبية​ للمنتخبات، عن مواجهات نارية حيث سيتقابل كل من منتخب ​​فرنسا​​ ونظيره منتخب ​​بلجيكا​​ في حين سيواجه منتخب ​​اسبانيا​​ نظيره منتخب ​​ايطاليا​​ في قمتين منتظرتين.

وفي آسيا، تأهل نادي ​طوكيو​ الياباني إلى الدور الثاني بعد فوزه على بيرث غلوري الأسترالي 1-0 يوم الخميس على ستاد المدينة التعليمية في الدوحة، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة السادسة في دوري أبطال آسيا 2020. كما ودع نادي شنغهاي شينهوا الصيني المنافسة من الدور الأول بعد خسارته أمام أولسان هيونداي المتصدر بنتيجة 1-4 في المجموعة السادسة.

متفرقات دولية ومحلية:

- أكد النجم البرازيلي ​نيمار​، إستعداده للتضحية بمركزه في باريس سان جيرمان مقابل قدوم ليونيل ميسي، قائلا: " أكثر ما أريده هو الاستمتاع باللعب مجددا مع ليونيل ميسي. أضاف: "مستعد لاتنازل له عن مكاني بالفريق ، لا مشكلة في ذلك".

- وافق نادي العهد على تمديد إعارة نجمه ربيع ​عطايا​ في ماليزيا مع انتقاله إلى نادي kedah fc لمدة 11 شهر تنتهي في شهر تشرين الثاني من العام 2021.

- أكدت التقارير الصحافية الاميركية التي تعتني باخبار كرة السلة الاميركية، أن النجم أنتوني دايفيز قد قرر تجديد عقده للبقاء برفقة نادي لوس انجلوس ليكرز