أحرز ​الأهلي​ المصري لقب ​دوري أبطال أفريقيا​ للمرة التاسعة في تاريخه بفوزه على غريمه ​الزمالك​ 2-1 في المباراة النهائية التي اقيمت بينهما مساء اليوم الجمعة على استاد القاهرة الدولي في أول نهائي يجمع فريقين من البلد نفسه.

وإفتتح عمر السولية التسجيل مبكراً لنادي القرن وتحديداً بعد خمس دقائق على إنطلاقة اللقاء من كرة رأسية إثر ركلة ركنية نفذها علي معلول قبل أن يعادل محمود عبد الرزاق "شيكابالا" الأرقام في الدقيقة 31 بعد مجهود فردي مميز ليطلق تسديدة صاروخية إرتطمت بالعارضة العليا لتسكن شباك حارس مرمى الأهلي محمد الشناوي لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.

وفي الدقيقة 54 من الشوط الثاني أضاع حسين الشحات هدفاً محققاً للأهلي بعدما انفرد بمرمى الخصم اثر تمريرة عرضية من معلول ليسدد الكرة في القائم قبل أن يشتتها دفاع الأبيض.

وفي الدقيقة 56 غادر نجم الزمالك شيكابالا المباراة بعد تعرضه لإصابة ليحل بدلاً منه كاسونغو كابونجو فيما أصيب لاعب الأهلي أغاي ليدخل مكانه زميله جيرالدو.

وفي الدقيقة 86 خطف محمد مجدي أفشة هدف التتويج للأهلي بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء لا تصد ولا ترد سكنت الزاوية اليسرى لمرمى الحارس محمد أبو جبل.

وبهذا اللقب أصبح رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب "بيبو" أول مصري يتوج باللقب القاري لاعباً ورئيساً للنادي.