نشر موقع الدوري الاوروبي ارقام مميزة قبل موقعة فريق سبورتينغ براغا البرتغالي و ​فريق ليستر سيتي الانكليزي​ ضمن منافسات دور المجموعات خلال فعاليات بطولة الدوري الاوروبي.

واتت ابرز الارقام على الشكل التالي:

-حقق براغا التأهل الأوروبي السادس عشر في آخر 17 عامًا من خلال احتلاله المركز الثالث في ​الدوري البرتغالي​ 2019/20، وهو الموسم الذي تصدّر فيه أيضًا مجموعته في ​الدوري الأوروبي​ بدون أي هزيمة أمام وولفرهامبتون وسلوفان براتيسلافا و​بشكتاش​ قبل أن يخسر أمام ينجرز في دور الـ32.

-يتنافس الفريق البرتغالي في مرحلة المجموعات في الدوري الأوروبي "UEFA" للمرة السادسة. لقد وصلوا إلى مرحلة خروج المغلوب في أربع مرات خلال الخمس مشاركات السابقة، وفازوا بمجموعتهم في ثلاث مناسبات، بما في ذلك آخر مرتين.

-لم يخسر براغا على أرضه وخارج أرضه في 13 مباراة أوروبية حتى خسر مرتين أمام ​رينجرز​ الربيع الماضي، حيث هزم صاحب الأرض واحدًا من مباراتين فقط في آخر 14 مباراة قارية له.

-هذه هي المشاركة الأوروبية الخامسة لليستر سيتي فقط، كان أنجحهم هو الأخير في 2016/17، عندما ظهروا لأول مرة في ​دوري أبطال أوروبا​ UEFA، بصفتهم أبطالًا لإنكلترا ، وتصدروا مجموعتهم ووصلوا إلى ربع النهائي وهو أفضل أداء لأي إنكليزي. النادي في المنافسة ذلك الموسم خسر أمام ​أتلتيكو مدريد​.

-احتل ليستر المركز الخامس في ​الدوري الإنكليزي الممتاز​ 2019/20 ليتأهل لأول ظهور في الدوري الأوروبي UEFA والدخول المباشر إلى مرحلة المجموعات.

-أنهى فوز ليستر 2 - 1 في أثينا في الجولة الثانية سلسلة من ثلاث هزائم أوروبية متتالية خارج أرضه. لقد فازوا بثلاثة فقط من مبارياتهم العشر خارج أرضهم في مسابقة UEFA، وكان أفضلها 3-0 امام كلوب بروج في أول ظهور لهم في دوري أبطال أوروبا UEFA قبل أربعة مواسم.

بتصرف ميشال عساف.