حقق منتخب ​مقدونيا​ الشمالية ما كان مستحيلا وتاهل الى ​يورو 2020​ التي ستقام العام المقبل بسبب تفشي ​فيروس كورونا​ المستجد بعدما تفوق في مباراة الملحق على نظيره الجورجي بنتيجة 1 - 0. وتاهل منتخب ​اسكتلندا​ بالفوز بركلات الترجيح على صربيا، كما تاهل منتخب سلوفاكيا بالفوز على ايرلندا الشمالية 2-1 بالشوطين الاضافيين، كذلك منتخب هنغاريا بعد تخظي ايسلندا 2-1.

وإنتهت المباراة التي جمعت ما بين منتخب ​​الأرجنتين​​ ومنتخب ​باراغواي​ بالتعادل بنتيجة 1 - 1 ضمن منافسات تصفيات كأس العالم في أميركا الجنوبية لكرة القدم. سجّل هدف الإفتتاح لاعب منتخب باراغواي أنخيل روميو من خلال ضربة جزاء في الدقيقة 21 من عمر المباراة. اما هدف الأرجنتين فجاء عن طريق اللاعب ​نيكولاس غونزاليس​ في الدقيقة 41.

وفاز منتخب اكوادور على بوليفيا 3-2.

وحقق منتخب ​الجزائر​ فوزاً مستحقاً على ضيفه منتخب ​زيمبابوي​ 3-1 في التصفيات المؤهلة لكاس افريقيا 2021. وفي مباراة ثانية تغلب منتخب ​الغابون​ على منتخب غامبيا 2-1 كما فاز منتخب ​بوركينا فاسو​ على ضيفه مالاوي 3-1.

على صعيد اخر، تعمل إدارة ​ريال مدريد​ بصمت لخطف نجم ​​بوروسيا دورتموند​​، النرويجي ​إيرلينغ هالاند​، ونجم رين، الشاب ​إدواردو كامافينغا​ في الميركاتو الشتوي المقبل.
وأشار موقع "غول" العالمي إلى أن إدارة النادي الملكي تواصلت مع دورتموند معربة عن رغبتها بالتعاقد مع هالاند موضحة أن الميرينغي سيعرض على النادي الالماني 75 مليون يورو إضافة إلى إعارة مهاجمه لوكا يوفيتش لمدة عامين.

ومباريات اليوم:

مباريات ودية
اليابان 16:15 بنما
​كوستاريكا​ 19:00 قطر
بنغلاديش 13:00 نيبال

- تصفيات ​كأس أمم أفريقيا
​النيجر​ 18:00 إثيوبيا
نيجيريا 18:00 سيراليون
مالي 21:00 ناميبيا
المغرب 21:00 جمهورية إفريقيا الوسطى
جنوب أفريقيا 21:00 ساو تومي
تونس 21:00 تنزانيا

- تصفيات كأس العالم: أمريكا الجنوبية
كولومبيا 22:30 أوروغواي

- كأس الخليج العربي الإماراتي
الظفرة : شباب الأهلي دبي 16:00
خورفكان : العين 16:00
الوصلن : الوحدة 19:00.



متفرقات دولية:

- اعلن المنتخب ​البرازيل​ي إصابة أحد لاعبيه بفيروس كورونا خلال تواجده في معسكر منتخب بلاده استعدادًا لمواجهات تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022.
وأتت نتيجة اختبار لاعب بالميراس غابرييل ​مينينو​ إيجابية وتم استدعاؤه ووضعه في الحجر.

- اكد نادي بوروسيا ​دورتموند​ الالماني انه عثر على ​قنبلة​ بأحد ملاعبه مما تسبب في حالة من الارتباك داخل أروقة النادي.
وتم العثور على قنبلة من الحرب العالمية الثانية أثناء أعمال البناء في ملعب رويال سانت باربرا للغولف في دورتموند.

- لم تمض المباراة التي اقيمت ضمن الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم أفريقيا بين غانا و​السودان​ بشكل طبيعي، اذ تخللها حادث غريب ومستهجن تمثثل باعتداء ​الحكم​ المساعد على مدرب المنتخب السودان الفرنسي هوبير فيلود الذي اعترض على قرارات الحكم الرئيسي. في القانون، لا يحق للحكم ان يتعرض بالهجوم الكلامي او رفع يده في وجه مدرب او لاعب او الاحتكاك به سعياً وراء مشاجرة جسدية، فالقانون والاتحاد الدولي لكرة القدم يحميانه عبر اعطائه الصلاحية بتوجيه الانذار الشفهي، وبعده رفع البطاقة الصفراء تليها الحمراء في وجه اي لاعب او مدرب او اداري في الجهاز الفني في الملعب، فالحكم هو "سيد الملعب" كما هو معروف. وبعد انتهاء المباراةـ، من المفترض ان يجتمع الاتحاد المعني بالمسابقة التي حصلت فيها الحادثة (الاتحاد الافريقي لكرة القدم في هذه الحالة)، ويتخذ قرارات قاسية بحق الحكم المعني تصل الى حد توقيفه واستبعاده عن الملاعب لفترة طويلة بسبب سوء السلوك وعدم التقيد بالقوانين.