ضمن فعاليات اليوم العالمي للفيفا جرت العديد من المباريات الودية للمنتخبات الاوروبية استعداداً لدوري الامم الاوروبية، حسم التعادل الايجابي وبواقع 1-1 اللقاء الذي جمع بين منتخبي ​هولندا​ و​اسبانيا. وفي باقي المباريات، حقق ​المنتخب الالماني​ الفوز امام منتخب تشيكيا وبواقع 1-0. وبدوره حقق الاتزوري الايطالي فوزاً كبيراً امام استونيا وبواقع 4-0. وبدوره حقق المنتخب البولندي الفوز امام اوكرانيا وبواقع 2-0. واكتسح المنتخب ​البرتغال​ي خصمهم اندورا وبواقع 7-0. كما وحقق المنتخب البلجيكي الفوز امام نظيره السويسري وبواقع 2-1. كما وحقق المنتخب الدنماركي الفوز على نظيره السويدي وبواقع 2-0. وبدوره حقق المنتخب النسماوي الفوز امام لوكسمبورغ وبواقع 3-0.

وتحدثت تقارير صحفية عن إمكانية عقد صفقة تبادلية بين ​يوفنتوس​ و​​باريس سان جيرمان​​ عمادها النجمين ​​كريستيانو رونالدو​​ و​نيمار​ دا سيلفا. ولفت الصحفي تانكريدي بالميري في عمود بموقع "توتو ميركاتو" الإيطالي، إلى أن تجديد عقد رونالدو، سيكون مرهقا إقتصادياً ليوفنتوس حيث يخطط البيانكونيرو للتخلص من الدون لتمديد عقد باولو ديبالا ودفع أقساط صفقة التعاقد مع ديان كولشيفسكي وفيديريكو كيزي، وليس لدى النادي فرصة لتقديم عقد جديد لكريستيانو، بسبب معاناته من صعوبات مالية جراء تفشي فيروس كورونا.

على صعيد اخر، ذكر ​الاتحاد الآسيوي لكرة القدم​ أن لجنة المسابقات صادقت على مواعيد مباريات التصفيات المشتركة المؤهلة ل​مونديال قطر 2022​ وكأس آسيا 2023 في الصين، التي كانت تأجلت بسبب تفشي ​فيروس كورونا​.وأشار الاتحاد الآسيوي في بيان إلى أن اللجنة اتفقت على "استكمال جميع مباريات الدور الثاني من التصفيات الآسيوية بحلول 15 حزيران 2021". وأضاف أن "مباريات الجولتين السابعة والثامنة ستقام في آذار المقبل، والجولتين التاسعة والعاشرة في حزيران 2021، على أن تنطلق مباريات الدور النهائي في أيلول 2021".

عربيا، تعاقد نادي ​بيراميدز​ المصري مع المدرب الأرجنتيني رودولفو أروابارينا لقيادة الفريق في الموسم الجديد.
وسيخوض أروابارينا أول تجربة له ب​الدوري المصري​ بعدما بدأ مسيرته التدريبية مع تيغري ثم قاد ناسيونال الأوروغواياني يليه بوكا جونيورز الأرجنتيني.

ويلعب اليوم منتخب لبنان امام منتخب البحرين، في مباراة ودية تقام في دبي. وهي اول مباراة لمنتخب الارز في عام 2020.

وباقي مباريات اليوم:

22:00: بوليفيا - ​الإكوادور.
02:00: ​الأرجنتين​ - ​باراغواي​

التصفيات المؤهلة ليورو 2020:

19:00: جورجيا - مقدونيا الشمالية

21:45: ​المجر​ - ​أيسلندا.
تصفيات كأس امم افريقيا :

اوغندا – جنوب السودان الساعة 15:00 بتوقيت بيروت

الكاميرون – موزمبيق الساعة 18:00 بتوقيت بيروت

زامبيا – بوتسوانا الساعة 18:00 بتوقيت بيروت.
الكونغو – اسواتيني الساعة 18:00 بتوقيت بيروت

غانا – السودان الساعة 18:00 بتوقيت بيروت

الرأس الاخضر – رواندا الساعة 18:00 بتوقيت بيروت

ساحل العاج – مدغشقر الساعة 18:00 بتوقيت بيروت

الغابون – غامبيا الساعة 20:00 بتوقيت بيروت

بوركينا فاسو – مالاوي الساعة 21:00 بتوقيت بيروت

الجزائر – زمبابوي الساعة 21:00 بتوقيت بيروت.

ابرز المباريات الودية :

الامارات – طاجيستان الساعة 16:00 بتوقيت بيروت

لبنان – البحرين الساعة 16:00 بتوقيت بيروت

اوزبكستان – سوريا الساعة 18:00 بتوقيت بيروت

الاردن – العراق الساعة 17:00 بتوقيت بيروت

البوسنة والهرسك – ايران الساعة 19:00 بتوقيت بيروت

مولدوفا – روسيا الساعة 19:00 بتوقيت بيروت

ويلز – اميركا الساعة 21:45 بتوقيت بيروت

انكلترا – ايرلندا الساعة 22:00 بتوقيت بيروت.

كأس الخليج العربي :

بني ياس – حتا الساعة 16:00 بتوقيت بيروت

عجمان – الفجيرة الساعة 16:00 بتوقيت بيروت

الجزيرة – اتحاد كلباء الساعة 19:00 بتوقيت بيروت.



متفرقات دولية:

- بعد ثمانية أيام من خضوعه لعملية جراحية لازالة ورم دموي في دماغه غادر أسطورة كرة القدم الأرجنتيني ​دييغو أراماندو ​مارادونا​​ المستشفى. وسيكمل مارادونا عملية التعافي في منزله، وقد سُمح له بمغادرة المستشفى بعد تحسن حالته بحسب ما أكد محاميه ​ماتياس مورلا. ونشرت إذاعة "كادينا كوبي" الإسبانية مقطع فيديو عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر"، يظهر سيارة الإسعاف التي تقل مارادونا خارج المستشفى.

- نفى والد ووكيل أعمال قائد ​​برشلونة​​، ​ليونيل ميسي​، ​خورخي ميسي​ على الأنباء التي تحدثت حول دخوله في مفاوضات مع باريس سان جيرمان. ونشر خورخي صورة الخبر المتداول عبر يومياته على موقع "إنستغرام"، وعلّق عليها: "توقفوا عن الاختراع! أنباء كاذبة".

- كرم الاتحاد المصري لكرة القدم النجم ​​محمد صلاح​​ هداف ​​ليفربول​​ ومنحه جائزة الملهم بمناسبة تتويجه بلقب الدوري الإنكليزي كأول لاعب مصري يحقق هذا الإنجاز.