كشفت صحيفة سبورت الكتالونية ان نادي برشلونة جدّد إهتمامه بالتعاقد مع النجم الهولندي ميمفيس ديباي لاعب نادي ليون الفرنسي، بعدما كان قريبا من البلاوغرانا في سوق الإنتقالات الصيفية. وأشارت الصحيفة إلى ان إهتمام برشلونة الجديد في الحصول على خدمات ديباي، يأتي بعد إصابة اللاعب الشاب أنسو فاتي، والذي سيغيب لفترة طويلة عن الملاعب.

على نفس الصعيد، أعلن نادي برشلونة أن ​انسو فاتي​ سيغيب عن الملاعب لمدّة أربعة أشهر.

أيضا مع أخبار كرة القدم وسوق الإنتقالات، حيث أعلنت صحيفة "تيليفوت" أن النجم البرازيلي ​نيمار​ دا سيلفا لا ينوي الرّحيل عن ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي خلال الفترة المقبلة ويخطط للبقاء طويلا. وأشارت الصحيفة إلى أن نيمار مستعد لتجديد عقده مع النادي الباريسي، والذي ينتهي في عام 2022 وأنه سيجتمع في الفترة المقبلة مع رئيس النادي ناصر الخليفي.

من جهة أخرى، أفادت تقارير صحافية أن فريق يوفنتوس يخطط للاستغناء عن خدمات نجمه البرتغالي كريستيانو ​رونالدو​ خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة، في ظل تأثير أزمة فيروس كورونا الحالية على كل أندية العالم، فضلا عن الراتب الضخم الذي يتقاضاه اللاعب.

متفرقات دولية ومحلية:

- كشف الاتحاد اللبناني لكرة القدم عبر حسابه في فيس بوك، أنه قرر تسمية ​العهد​ و​الانصار​ لتمثيل لبنان في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي للعام 2021 خلال جلسته التنفيذية التي عقدها في مقر الاتحاد، بإنتظار التعميم الرسمي.

- تفاجأ جماهير ليفربول خلال مباراة الريدز ومانشستر سيتي يوم الأحد ضمن منافسات الدوري الانكليزي الممتاز، بلقطة جمعت كل من محمد صلاح وساديو ماني بعد أن إستطاع النجم المصري تسجيل ركلة جزاء. وخلال الإحتفال بالهدف، أظهر الفيديو صلاح وكأنه يوجه كلمات يعاتب فيها ماني ويطالبه بإلتزام الصمت ورجحت تقارير صحافية أن يكون ماني قد طالب صلاح بأنه هو من يحق له تنفيذ ركلة جزاء بُحكم أنه كان السبب في الحصول عليها.

- تفاعلت قضية الفيديو المسرّب الذي وُصف بالـ"خادش للحياء" لقائد منتخب ​روسيا​ أرتيوم دزيوبا بعدما إنتشر عبر مواقع الإنترنت، وطال هذه المرة مقدّمة برامج روسيّة تُدعى ماريا أورزول، حيث قيل أن صوتها سُمع في الفيديو. وردت أورزول على هذا الكلام في منشور عبر حسابها بوسيلة التواصل الاجتماعي إنستغرام نافية كل هذه المزاعم.