تحدث رونالد ​كومان​، مدرب برشلونة الاسباني عن المواجهة المرتقبة للفريق امام ريال بيتيس ضمن الجولة التاسعة من ​الدوري الاسباني​، ورافضاً التعليق على تصريحات ​خواكين​ مهاجم بيتيس.

وأشاد المدرب الهولندي بمهاجم الفريق ليونيل ميسي وأدائه مع الفريق الكتالوني، مدافعًا عنه بعد تعرضه لبعض الانتقادات حول فاعليته الهجومية، وذلك لصحيفة "ماركا" الإسبانية.

وقال كومان:" جميع المباريات مهمة، بيتيس يقدم كرة قدم جيدة، علينا تحسين دفاعنا بعد الاخطاء امام دينامو كييف، نريد أن نتحسن".

وعن ميسي أضاف:" انه لاعب رائع، أعلم أنه سجل ركلة جزاء وأنه دائمًا يصنع الفارق، نريد أن نضعه في الملعب حيث يمكننا إيذاء الخصم".

وتابع:" إذا كانت النتيجة 2-1 وفي الدقيقة 93 وتظهر لك صورة لميسي وهو يمشي تستطيع أخذ هذه الصورة لأي لاعب، لم أشاهد الصورة، لكن يبدو ان التركيز سينصب على صورنا في الملعب وليس على خطة وعمل الفريق".

وعن خواكين مهاجم ريال بيتيس، اضاف:" اعتقد ان الصحافة تنتظر تعليقي، لكني لن اقحم نفسي في هذه الاشياء".

وبشأن التوقف الدولي، علّق:" أي مدرب يريد المحافظة على لاعبيه، تنتظرنا مباريات هامة لكن هذه هي مشكلة الفرق الكبيرة بحيث ان العديد من لاعبيها تذهب للعب مع منتخبات بلادها"

وأتم عن ​الينا​:" لقد تحدثت معه ومع ريكي عن مستقبله هنا، اتابعهم في التدريبات، إذا كان يستحق ذلك، فسأمنحه دقائق، أعطي الفرص والدقائق للاعب الذي يستحق".