تمكن ​أرسنال​ من الفوز على مانشستر يونايتد بهدف يتيم في على ارض اليونايتد ضمن المرحلة السابعة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم. المدير الفني لأرسنال ​مايكل أرتيتا​ لعب المباراة بالرسم التكتيكي 3-4-3 مع الثلاثي لاكازيت، ​أوباميانغ​ و​ويليان​ في خط الهجوم، بينما لعب المدير الفني لمانشستر يونايتد ​أولي سولسكاير​ بالرسم التكتيكي 4-3-1-2 مع الثنائي ​غرينوود​ و​راشفورد​ في خط الهجوم.

الشوط الأول:

بدأ أرسنال المباراة بشكل جيّد حيث بدا أنه الفريق الأفضل من ناحية الإستحواذ على الكرة، مع ممارسة الضغط انما من دون القدرة على تشكيل خطورة على مرمى اليونايتد. لاعبو الشياطين الحمر حاولوا خرق حماس ارسنال والدفع باتجاه اللعب في العمق بدل الاطراف. استمرت الأمور هادئة مع فرص خجولة لحرص الفريقين على تفادي مفاجآت غير متوقعة او هفوات قد تؤدي الى هدف يصعب تعويضه. حاول أرسنال تسريع اللعب والتحرك مع التركيز على الجهة اليمنى عبر ويليان ودخول اوباميانغ الى العمق كمهاجم ثان الى جانب لاكازيت، فيما تحرك راشفورد في خط هجوم اليونايتد لكنه افتقد للمساندة اللازمة، لتمر الدقائق دون أي تغيير في الاداء او النتيجة.

الشوط الثاني:

انقلبت الادوار مع بداية هذ الشوط حيث استلم يونايتد المبادرة مانشستر وسعى للتحرك بشكل أسرع في خط الوسط والتقدم للأمام من أجل إجبار أرسنال على التراجع. وبدأ أن المباراة قد أصبحت أسرع، مع محاولة أرسنال استغلال المساحات بين ثلاثي خط الوسط ورباعي خط دفاع اليونايتد، مع تعدد الفرص لكلا الفريقين وبالاخص لارسنال. وعمد سولسكاير الى إجراء تبديله الأول مع دخول ماتيتش مكان فريد في خط وسط الفريق، لكن أرسنال عاد ليمسك بزمام الأمور مع نجاح في التحرك بخط الوسط والترابط الواضح بين خطوط الفريق الثلاثة. وارتكب بوغبا خطأ فادحاً في محاولته الدفاعية، فاحتسب الحكم ركلة جزاء لارسنال عند الدقيقة 69 ترجمها أوباميانغ لهدف. بعدها، كان من الطبيعي أن يتحرك اليونايتد للأمام بعد تعزيز سولسكاير الخط الهجومي بدخول كافاني مكان غرينوود وفان دي بيك مكان فيرنانديز، بينما قام أرتيتا بالتدخل أيضا وأخرج لاكازيت وأدخل نياكاتيه من أجل البقاء في الصورة الهجومية. الربع الساعة الأخير من المباراة كان لمصلحة اليونايتد الذي قام بكل انواع الضغط لتعديل النتيجة على الاقل، فيما تكتل ارسنال امام مرماه للحفاظ على النتيجة. وابتسم الحظ للغانرز الذين تفادوا الاهداف، ما سمح لهم بالخروج من المباراة فائزين وسط حسرة اليونايتد ومشجعيهم.

ملاحظات عامة:

استحق أرسنال بشكل عام النقاط الثلاث حيث بدا الطرف الأفضل والأكثر ترابطا من الناحية التكتيكية، وبدا أن أرتيتا عرف كيف يسيّر المباراة لمصلحته خاصة في الشوط الثاني، حيث بقي الفريق على الإيقاع الهجومي والتحرك الجيد في خط الوسط مع انضباط دفاعي وتركيز عال، ليكسب النقاط الثلاث عن جدارة واستحقاق.

كان على اليونايتد اللعب منذ البداية كما فعل في القسم الاخير من المباراة كي يحقق افوز، الا انه تعثر في البداية ولم يقدم الشكل الهجومي الواضح، كما ان الاخطاء الدفاعية بقيت حاضرة بقوة وما اعتذار بوغبا عن تسببه بركلة الجزاء سوى دليل على ذلك. دون مع الاشارة الى أن سولسكاير سعى لإيجاد الكثافة العددية في خط الوسط انما على حساب غياب الشكل الهجومي.