كشفت ​لورن ميرفي​ نجمة "يو إف سي" التي تشارك في بطولة "​يو إف سي 254​" في ختامي العودة إلى جزيرة النزال أن رحلتها مع الألعاب القتالية بدأت بالتدرّب في الجوجيتسو والتي انطلقت قبل 11 عاماً عندما كانت تصطحب ابنها الصغير في ذلك الحين إلى نادي الجوجيتسو حيث أعجبت بالرياضة وقررت خوض غمارها.

واشارت ميرفي الى ان الرياضة غيرت حياتها الى الافضل ولعل التغيير الأهم أنها عززت ثقتها بنفسها أمام ابنها هو اهم المشجعين لها في بطولات يو إف سي .

واضافت ان رياضة الجوجيتسو لم تكن تتضمن فئة مخصصةً للسيدات ولكنها مضت في هذه الرحلة المميّزة وطوّرت أسلوبها حتى دخول عالم الرياضات القتالية المختلطة .

واكدت ميرفي ان دخولها في عالم الرياضة لم يؤثر على حياتها العائلية بل على العكس حيث تجد في زوجها الدعم الكبير، فهو أحد أعضاء فريق تدريبها ويحضر جميع نزالاتها لتشجيعها وتقديم النصائح الفنية لها في حلبة النزال .

وأبدت ميرفي إعجاباً كبيراً بجهود أبوظبي في دعم رياضة الجوجيتسو والرياضات القتالية، خاصة من حيث طرح تعليم الجوجيتسو ضمن منهج المدارس في الإمارات خاصة انها تلائم الجميع وخاصة الفتيات ولكنها شددت ان التطور في هذه الرياضة يتطلب من الرياضيات الالتزام والمواظبة على التدريب و التصميم على تحقيق النجاح .

يذكر ان ميرفي ستواجه الأوزباكستانية ​ليليا شاكيروفا​ في فئة وزن الذبابة للسيدات في البطولة الختامية لمنافسات العودة إلى جزيرة النزال في بطولة "يو إف سي 254 يوم السبت المقبل على حلبة فلاش فوروم في جزيرة ياس.