حقق بايرن ميونيخ الألماني فوزا مستحقا على أتلتيكو مدريد الإسباني 4-0 وذلك في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب أليانز أرينا ضمن مباريات المجموعة الأولى للدور الأول من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

المدير الفني الألماني لبايرن ميونيخ هاينز ديتر فليك لعب المباراة بالرسم التكتيكي 4-2-3-1 مع روبرت ليفاندوفسكي كرأس حربة صريح بينما لعب المدير الفني الأرجنتيني لأتلتيكو مدريد ​دييغو سيميوني​ بالرسم التكتيكي 4-4-2 مع جواو فيليكس ولويس سواريز في خط الهجوم.

الشوط الأول:

المباراة بدأت مع سيطرة من بايرن على الكرة وفرض أسلوبه والتحرك في وسط الملعب وطرفيه مع عكس الكرات العرضية مقابل تراجع من أتلتيكو مدريد للخلف والإعتماد على الهجمات المرتدة السريعة بقيادة لويس سواريز.

أداء بايرن الهجومي كان فيه نوع من البطء مع غياب المساحات بسبب تضييق أتلتيكو لها بشكل جيد مقابل استمرار الأخير ببناء الهجمات المرتدة الفعالة في ظل تحرك من كاراسكو في الجهة اليسرى حيث سنحت لأتلتيكو أكثر من كرة خطرة لكن بايرن ميونيخ احتاج لهجمة منظمة واحدة ولكرة عرضية خلف دفاعات أتلتيكو سجل منها كومان هدف التقدم عند الدقيقة 28 ليتقدم بايرن 1-0.

أتلتيكو حاول إظهار ردة فعل لكنه لم يكن فعالا من الناحية الهجومية في ظل سرعة من بايرن بالرجوع للخلف واستمراره في الصورة الهجومية مع نشاط واضح من كومان في الجهة اليسرى لينجح بايرن في تسجيل هدف ثاني عبر غوريتسكا عند الدقيقة 41 عكست تفوق بايرن المستحق لينتهي الشوط الأول 2-0.

الشوط الثاني:

أتلتيكو حاول بدء الشوط الثاني بشكل قوي لكن أولى كراته والتي سجل منها هدفه الأول تم إلغاءه بداعي التسلل.

بايرن امتص الفورة وعاد ليفرض أسلوبه، وحاول أتلتيكو مدريد تطبيق الدفاع العالي لكن هذا لم يكن فعالا في ظل قدرة بايرن على الخروج بالكرة بشكل سلس والإستمرار بالصورة الهجومية لينجح توليسو لاعب بايرن في تسجيل هدف أكثر من رائع عند الدقيقة 66 بعدها سعى الفريق الاسباني للتقدم إلى الأمام مع الدفع بخطوطه نحو منطقة بايرن واعطاء أدوار هجومية للظهيرين لكن هذا كشف دفاعاته لينجح كومان من هجمة مرتدة في تسجيل الهدف الرابع لبايرن عند الدقيقة 72 الأمور بعدها لم تحمل أي جديد.

نظرة على تبديلات الفريقين:

بايرن ميونيخ:

بعدما أصبحت النتيجة 4-0، قام مدرب بايرن بسحب معظم لاعبيه النجوم فقام عند الدقيقة 73 بإخراج الجناح الأيمن بافارد وإدخال الوافد الجديد برونو سار كما أخرج نجم اللقاء كومان وأدخل دوغلاس كوستا في الجهة اليسرى. ثم عاد قبل 8 دقائق من النهاية بإخراج لاعب الوسط غوريتسكا وإدخال مارتينيز كما أخرج رأس الحربة ليفاندوفسكي وأدخل موتينغ فيما كان توماس مولر هو المغادر الأخير وترك مكانه لألفونسو دافيز.

تبيدلات مدرب بايرن لم تكن إلا لهدف واحد وهو إراحة نجومه ومنح الوافدين الجدد سار، موتينغ وكوستا أولى دقائقهم الأوروبية للدخول في أجواء المنافسة خاصة أن النتيجة كانت 4-0 والأمور قد حسمت منطقيا.

أتلتيكو مدريد:

الغريب أن مدرب أتلتيكو مدريد دييغو سيميوني لم يتدخل في الشوط الثاني رغم التأخر 2-0 كما لم يتدخل إلا عند الدقيقة 76 و 79. ويبدو بأن سيميوني كان مدركا أنه لا يستطيع تغيير أي شيء في المواجهة ولذلك قام بتبديلات من باب رفع العتب فأخرج المهاجم سواريز، والجناحين الأيمن والأيسر كاراسكو ولورينتي كما أخرج لاعب الوسط كوكي وأدخل توريرا مكانه لتكون التبديلات غير مؤثرة ولم تغير شيئا من واقع المباراة والتي خسرها أتلتيكو 4-0 بشكل مستحق.