سيكون محبو الكرة العربية على موعد مع عودة الإثارة للدوريات العربية مع استئناف ​الدوري القطري​ بعد توقف لأكثر من شهر فيما تركل ركلة البداية في كل من ​الدوري السعودي​ و​الدوري الإماراتي​ لنكون في هذا الأسبوع على موعد مع ثلاث مباريات سنتعرف على أهم تفاصيلها الفنية ولا ننصح أبدا قرائنا الأعزاء بتفويتها.

الدحيل​ – قطر( السبت الساعة 17.30 بتوقيت بيروت / المرحلة الرابعة من الدوري القطري ):

يستضيف الدحيل صاحب المركز اسابع برصيد 7 نقاط قطر صاحب المركز الثامن بنفس عدد النقاط في مباراة مهمة لكلا الفريقين ضمن المرحلة الرابعة من الدوري القطري لكرة القدم. ويأمل الدحيل في أن يعود إلى مستواه السابق بعد إقالة المدرب ​وليد الركراكي​ وتعيين حاتم المؤدب في منصب المدير الفني أما قطر فلا شيئ يخسره ويريد تقديم صورة مميزة أمام فريق بحجم الدحيل. ويسعى المدرب المؤدب إلى إثبات جدارته بتولي المنصب عبر ايجاد التوليفة المناسبة بين لاعبي الفريق وإظهار انسجام واضح وترابط بين خطوط الفريق الثلاثة بجانب الحلول الهجومية والتي لا بد أن تكون موجودة لخرق دفاعات قطر الذي سيعتمد مع مدربه يونس علي على الإنضباط وحسن الإنتشار في أرضية الملعب كما في تضييق المساحات قدر الإمكان على لاعبي الدحيل واعتماد سلاح الهجمات المرتدة الذي قد يكون فعالا للغاية خاصة مع ترك الدحيل عادة مساحات في الشق الدفاعي نتيجة تقدم الفريق للأمام في الحالة الهجومية ما يضعنا أمام مباراة تكتيكية بالدرجة الأولى.

النصر​ – ​الجزيرة( السبت الساعة 20.00 بتوقيت بيروت / المرحلة الأولى من الدوري الإماراتي ):

يستقبل النصر ضيفه الجزيرة في مباراة قوية ضمن الجولة الإفتتاحية من الموسم الكروي الإماراتي. ويدخل النصر هذه المواجهة وهو يمني النفس بتحقيق الإنتصار كي يبصم على بداية موسم مثالية أما الجزيرة فهو وضع المنافسة على اللقب نصب عينيه هذا الموسم وبالتالي الفوز وحده هو المطلب من أجل البداية بقوة وعدم إهدار أي نقطة. ومع مدربه الكرواتي كرونوسلاف يورتشيتش، يأمل النصر في بداية الموسم من حيث انتهى الموسم الماضي والذي لم يكتمل حيث كان الفريق منضبطا من الناحية التكتيكية ويلعب كرة قدم متطورة مع التزام اللاعبين بأدوار واضحة سواء دفاعيا أو هجوميا ومرونة في التحرك والتنقل بين خطوط الخصم الخلفية أما الجزيرة مع مديره الفني مارسيل كايزر فيلعب منذ الموسم الماضي كرة قدم هجومية من الطراز الرفيع وهو لديه الكثير من الأسلحة الهجومية القادرة على تغيير مجرى أي مباراة وهذا ما سيحاول القيام به مع النصر إنما مع الحذر الدفاعي من أجل عدم إذهاب مجهود الفريق الهجومي سدى عبر أخطاء دفاعية.

الإتحاد جدة – ​الإتفاق( الأحد الساعة 20.00 بتوقيت بيروت / المرحلة الأولى من الدوري السعودي ):

يستقبل ​اتحاد جدة​ نادي الإتفاق ضمن مباراة قوية في افتتاح الجولة الأولى من الدوري السعودي لكرة القدم بموسمه الجديد. وبعدما نجا بصعوبة في الموسم الماضي من شبح الهبوط، سيركز الفريق الإتحادي على تحقيق بداية قوية تعطيه دفعة معنوية هامة فيما يريد الإتفاق فرض نفسه كفريق قوي قادر على المنافسة على المراكز الأسيوية هذا الموسم. ومع مدربه البرازيلي فابيو كاريلي، يلعب الإتحاد كرة قدم جيدة من الناحية التكتيكية لكن النظر سيكون إلى الأداء الهجومي للفريق خاصة في ظل الصفقات الجديدة التي قام بها حيث سيكون من الهام إظهار الإنسجام منذ البداية لأن الفريق لن يكون مستعدا لتحقيق أي نتيجة غير الفوز أما الإتفاق مع المدير الفني خالد العطوي فسيحاول خوض مباراة متوازنة وحصر اللعب في منطقة وسط الملعب مع عدم السماح لإتحاد جدة بفرض أسلوبه وأخذ المبادرة الهجومية من البداية وهذا يفرض على الفريق الإلتزام بتعليمات المدرب واللعب دون ضغوط من أجل الخروج بنتيجة إيجابية ستساعد الفريق كثيرا في قادم الجولات.