توفي الحارس اللبناني السابق، عبد الرّحمن شبارو، عن عمر 77 عاما، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا. ويُعتبر شبارو، أحد أبرز وأعظم حراس المرمى في تاريخ لبنان، وقد بدأ مسيرته عام 1953 وأنهاها في عام 1983، ومثّل قطبي العاصمة اللبنانية النجمة والأنصار.

وأعلن نادي ​مونبلييه​ عن إصابة 8 لاعبين و4 إداريين بفيروس كورونا المُستجد. وقال مونبلييه في بيان ان جميع اللاعبين والعاملين فيه سيخضعون الجمعة لفحوص إضافية، في وقت وضع الأشخاص الـ12 الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس في العزل.

على صعيد متصل، كشفت صحيفة اس الاسبانية، أن المهاجم الدولي الفرنسي، ​​كيليان مبابي​​، رفض عرضا مغريا لتجديد عقده مع نادي ​​باريس سان جيرمان​​. وأشارت الصحيفة إلى أن صاحب الـ21 عاما قد رفض عرضا بقيمة 150 مليون يورو، لتمديد عقده مع الفريق الباريسي لمدة خمس سنوات، علما ان عقده الحالي ينتهي في عام 2022.

عربيًا، اعلن قائد الاهلي السعودي المخضرم ​حسين عبد الغني​ ، اعتزاله لعبة كرة القدم بشكل نهائي بعد مسيرة 25 عام في الملاعب حقق خلالها إنجازات كبيرة رفقة المنتخب والأندية التي مثلها.

كما اعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إقامة نهائي دوري أبطال آسيا 2020 في العاصمة القطرية الدوحة حيث يقام النهائي من جولة واحدة يوم 19 كانون الأول/ديسمبر.

و اعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عن ملعب نهائي بطولة ​دوري أبطال إفريقيا​ للنسخة الجارية خلال القرعة التي أقيمت اليوم .

وفي الرياضات الميكانيكية، أكد منظمي ​جائزة فيتنام الكبرى​ التي كانت ستقام على حلبة هانوي عن الغائها لموسم 2020 بسبب فيروس كورونا


متفرقات دولية ومحلية:

-إحتفل نادي برشلونة بذكرى مرور 16 عاما على أول ظهور للنجم الارجنتيني ليونيل ميسي مع البلاوغرانا، خلال مواجهة إسبانيول في الليغا.وشارك ميسي في الدقائق السبع الأخيرة فقط، ليحل مكان البرتغالي ديكو حيث فاز برشلونة وقتها بنتيجة 1-0.

-أعلن نادي العهد عن عودة عن تعافي لاعبه أحمد زريق من فيروس كورونا، وأن موعد عودته إلى التمارين سوف يقرّره طبيب الفريق في الفترة القادمة.

-احتفل النجم المصري، ​محمد صلاح​، يوم الخميس بطريقة خاصة بعيد ميلاد ابنته مكة، التي أتمت عامها السادس. ونشر نجم ليفربول عبر حسابه في "إنستغرام"، صورة له مع ابنته وهما يحتفلان بعيد ميلادها مرتديين ملابس أبطال خارقين، وأرفق الصورة بتعليق: "عيد ميلاد سعيد لأميرتي"، مستشهدا بوسم "أب لا يصدق".