نجح المنتخب ​البرازيل​ي لكرة القدم في تخطي ضيفه المنتخب البوليفي بنتيجة 5-0 في افتتاح مشوار المنتخبين ب​تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022​.

المنتخب البرازيلي الذي لعب مباراته بغياب حارسه اليسون بيكر ومهاجمه جيسوس للاصابة تواجد في تشكيلته نجم المنتخب نيمار دا سيلفا الذي كان هناك شكوك حول مشاركته بسبب الم في الظهر كما لعب في الهجوم لاعب ليفربول فيرمينيو وفيليب كوتينو لاعب وسط برشلونة الاسباني.

المباراة منذ بدايتها اظهرت قوة المنتخب الاصفر وغياب تام للضيوف حيث افتتح ماركينيوس اهداف اللقاء في الدقيقة 16 وبعد مرور نصف ساعة على بداية اللقاء نجح فيرمينو من مضاعفة النتيجة لينتهي الشوط الاول بتقدم السيلساو بالاداء والنتيجة.

الشوط الثاني من اللقاء لم تتغير الامور بل تابعت البرازيل تقديم كرة جميلة في ظل مواجهة منافس غير قادر على اللحاق بلاعبيها وبعد 4 دقائق من بداية هذا الشوط اي في الدقيقة 49 سجل فيرمينو هدف البرازيل الثالث والثاني الشخصي له ليعود اللاعب خوسيه ماريا كاراسكو لاعب ​بوليفيا​ في تسجيل هدف بالخطأ في مرماه عند الدقيقة 66 ليختتم كوتينيو شريط الاهداف في الدقيقة 73 وتنتهي معها المباراة بفوز كبير لرجال المدير الفني تيتي.

وفي مباراة ثانية فازت ​كولومبيا​ على ​فنزويلا​ بثلاثية نظيفة سجل الاهداف في الدقيقة 16 دوفان زاباتا واللاعب لويس مورييل هدفين في الدقيقتين 26و 45 من عمر الشوط الاول.

يذكر ان أصحاب المراكز الأربعة الأولى في التصفيات التي تضم 10 منتخبات يتأهلون إلى نهائيات المونديال المقرر في قطر مباشرة، بينما يخوض صاحب المركز الخامس ملحقا.