كورونا يثير الخوف في الدوري الايطالي" بهذا العنوان كتبت شبكة سبورت ميديا سيت خبرا نقلا عن صحيفة كوريري ديلو سبورت، يتحدث عن إمكانية اللجوء إلى مباريات فاصلة للحد من عدد المباريات هذا الموسم بسبب الإصابات المتكررة للاعبين بفيروس كورونا. ونقلت الشبكة عن صحيفة كوريري ديلو سبورت، أن الاتحاد الايطالي يفكر في إقامة مباريات فاصلة بعد نهاية مرحلة الذهاب، لتحديد بطل الدوري والمتأهلين إلى المسابقات الأوروبية وكذلك الهابطين، وذلك ضمن صيغة محدّدة، للحد من المباريات الكثيرة.

وبدأ النجم الأرجنتيني ​ليونيل ميسي​ رحلته نحو تحقيق الحلم الأكبر على الإطلاق بمواجهة الإكوادور الخميس في بوينوس أيرس، في مستهل تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى بطولة ​كأس العالم 2022​ في قطر. وستكون بطولة كاس العالم 2022 في قطر هي الفرصة الأخيرة لميسي في مسيرته لتحقيق هذا الحلم، بعدما بلغ الـ33 عاما، وفي حال تأهل منتخب التانغو للمسابقة، سيكون في سن الـ35 عاما.

محليًا، صدرت نتائج فحوصات الPCR التي أجراها لاعبو فريق ​العهد​ وأعضاء جهازيه الفني والإداري إضافةً إلى العاملين في النادي، وجاءت جميع نتائج اليوم سلبية ما يعني توقف فيروس كورونا في النادي عند الإصابات التي أُعلِن عنها سابقًا إضافة إلى المدافع جاد نور الدين الذي صدرت نتيجته يوم أمس وكانت إيجابية وبالتالي سيغيب عن تمارين الفريق ومبارياته حتى شفائه التام.

عربيًا، مارس ​مرتضى منصور​ رئيس نادي الزمالك المصري عمله بشكل طبيعي في النادي متحديا قرار اللجنة الاولمبية بإيقافه عن مزاولة أي نشاط رياضي لمدة 4 سنوات . وظهر مرتضى في فيديو مسجل عبر قناة الزمالك وهو يوقع على الأوراق الخاصة في مكتبه بالنادي ، مؤكدًا على أنه يمارس عمله كرئيس الزمالك ولا يستطيع أي شخص ابعاده عن منصبه.


وفي كرة المضرب، صعدت الاميركية ​صوفيا كينن​ الى الدور ​نصف النهائي​ في بطولة رولان غاروس لكرة المضرب بعد فوزها على مواطنتها الاميركية الاخرى دانييلا ​كولينز​. وستواجه كينن في الدور نصف النهائي التشيكية بترا كفيتوفا التي تأهلت بدورها الى نفس الدور للمرة الاولى منذ عام 2012 بفوزها على الالماني لورا سيغموند بنتيجة 2-0 وبواقع 6-3 و 6-3.

وفي خانة الرياضة والطب، تتربع رياضة المشي على عرش الرياضات المفيدة صحيا لجسم الإنسان، وخصوصا لمسافات طويلة مثل هواية تسلق الجبال سيرا على الأقدام. وعلى الرغم من بساطتها، إلا أن رياضة تسلق الجبال توفر فوائد عديدة من شانها الحماية من خطر فيروس كورونا.

متفرقات دولية:

- عرضت ممثلة الأفلام الإباحية ​كيندرا لاست​ على مقاتل الـ UFC مايك بيري مبلغ 4500 جنيه إسترليني ليسمح لها بأن تدعمه عن قرب في مباراته القتالية القادمة.

-كشفت صحيفة ذا صن البريطانية عن واقعة إنسانية قام بها النجم المصري ​محمد صلاح​ أثناء تواجده في إحدى محطات الوقود. وأشارت الصحيفة إلى أن صلاح تدخل عندما لاحظ مجموعة من الفتيان يقومون بمضايقة رجل بلا مأوى، ويدعى دافيد كريغ ومنحه مبلغ 100 باوند.

-نقل موقع كالتشيو ميركاتو الايطالي، أن مكاتب المراهنات في إيطاليا، ترى أن مدرب نادي يوفنتوس أندريا بيرلو يُعتبر الأقرب لأن يُقال خلال الفترة المقبلة من بين المدربين في الدوري حيث منحته درجة 2.10.

-اكتملت عملية تجميع التوقيعات الصحيحة لحجب الثقة من مجلس إدارة نادي برشلونة برئاسة جوزيب ماريا بارتوميو، وفقا للعديد من الصحف الإسبانية أهمها صحيفة سبورت الكتالونية