بعد إنتهاء فترة سوق الإنتقالات الصيفية لعام 2020 في أوروبا، سلط موقع غول الايطالي الضوء على أسماء أبرز اللاعبين الأحرار في الميركاتو الذين يستطيعون الإنضمام إلى أي فريق مجانا خلال الفترة المقبلة حتّى بعد إنتهاء الميركاتو.
- ماريو ماندزوكيتش. - ماريو بالوتيلي. - ماريو غوتزه. - سمير نصري. - إيزيكيل غاراي. - داني ويلبيك. - جاكسون مارتينيز. - حاتم بن عرفة. - أليكسندر باتو. - دانيال ستورديج. - فابيو بوريني. - الغاني كوادو أسمواه.

على صعيد اخر، عرض اللاعب مسعود ​أوزيل​ تعويض نادي ​أرسنال​ عن راتب غانرسوروس Gunnersaurus إذا أعادوا له وظيفته.وقد تم إنشاء صفحة لجمع التبرعات لجيري كوي، الذي ارتدى بدلة ديناصور وحضر ملعب أرسنال على مدى السنوات الـ 27 الماضية، بعد تقارير تفيد بأن دوره كان يعتبر فائضًا عن المتطلبات، في حين لا تزال الجماهير غير قادرة على حضور المباريات. وكتب أوزيل عبر حسابه على تويتر: "كنت حزينًا للغاية لأن جيري كوي المعروف أيضًا باسم Gunnersaurus أصبح زائداً عن الحاجة بعد 27 عامًا. على هذا النحو، أتقدم بعرض لدفع الراتب الكامل للاعب الأخضر الكبير طالما أنني سأكون لاعبًا في أرسنال".

محليًا، أصدر الإتحاد اللبناني لكرة القدم تعميمه الأسبوعي، وحدد مواعيد مباريات الجولة الثانية من بطولة لبنان لكرة القدم وأتت كالتالي: السبت 10-10-2020: التضامن صور وشباب الغازية الساعة 3:30 على ملعب كفرجوز.
العهد والإخاء الأهلي عاليه على ملعب العهد الساعة 3:30.
الأنصار وشباب البرج على ملعب جونية (الساعة 4:05).
الأحد 11-10-2020:
السلام زغرتا والنجمة الساعة 3:30 ملعب بحمدون.
الصفاء وطرابلس ملعب طرابلس الساعة 3:30.
شباب الساحل والبرج على ملعب صيدا (الساعة 4:05).

عربيًا، اعلنت وزارة شؤون الشباب و​الرياضة التونسية​ إيقاف كافة الأنشطة الرياضية باستثناء المنتخبات للحد من تفشي فيروس كورونا . واصدرت الوزارة بيانا طالبت فيه "إيقاف كافة الأنشطة الشبابية والرياضية لمدة 15 يوماً مع إمكانية التمديد حسب تطور الوضع الصحي في البلاد بالاضافة الى إيقاف كافة المباريات والمسابقات للاندية لمدة 15 يوماً مع إمكانية التمديد حسب الوضع الصحي في البلاد.

وفي كرة المضرب، تمكّنت الأميركية دانيال ​كولينز​ من إقصاء النجمة التونسية أنس جابر من الدور الـ16 لبطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب (​رولان غاروس​) بعد الفوز عليها بنتيجة مجموعتين مقابل مجموعة، وبواقع [ 4/6 - 6/4 - 4/6 ].

كما نجحت لاعبة كرة المضرب، الأرجنتينية ​ناديا بودوروسكا​، من التاهل إلى الدور نصف النهائي، بعد الفوز على ​ايلينا سفيتولينا​ بنتيجة مجموعتين مقابل لاشيء، وبواقع 2/6 - 4/6.

على صعيد متصل، قررت النيابة العامة الفرنسية فتح تحقيق في تلاعب مزمع بنتائج مباريات ​التنس​، ضمن منافسات زوجي السيدات في بطولة ​رولان غاروس​. وأشارت صحيفة "ليكيب" الفرنسية إلى أن التحقيق يتعلق بمباراة في الدور الأول أقيمت في 30 أيلول الماضي بين الثنائي الروماني أندريا ميتو وباتريسيا ماريا تيغ ضد الروسية يانا سيزيكوفا والأميركية ماديسون برينغل.

متفرقات دولية:

-اعلن الاتحاد السويسري لكرة القدم عبر حسابه في وسيلة التواصل الاجتماعي تويتر عن تعرض لاعب ليفربول شيردان ​شاكيري​ للإصابة بفيروس كورونا، كما أعلن الاتحاد الأوكراني لكرة القدم، الثلاثاء، عن إصابة حارسه أندري لونين، حارس مرمى نادي ريال مدريد بفيروس كورونا المستجد.

- كشف مصارع WWE السابق ونجم هوليوود دايف ​​باتيستا​​ أنه اعتاد إخفاء أجهزة للمساعدة على التنفس تحت الحلبة في حالة التعرض لنوبة ربو شديدة. وقال باتيستا: "لقد قمت بإخفاء أجهزة المساعدة على التنفس تحت الحلبة ومع أشخاص يعملون حول الحلبة. أنا لا أمزح. الأماكن الباردة كانت كابوسي".

-أصر اللاعب ألفارو غونزاليس على أن ​​نيمار​​ لا يستحق "احترامه"، وادعى أن نجم ​باريس سان جيرمان​ قال له أنه "يجني في يوم واحد أكثر مما يكسبه في عام" خلال مواجهتهما في بداية الموسم