تعود اليوم عجلة كرة القدم اللبنانية للدوران من جديد، بعد توقف دام لسنة، وستكون بداية موسم 2020-2021 مع ثلاث مباريات هي:

الساعة 3:30

الصفاء والنجمة على ملعب فؤاد شهاب.

- الاخاء وشباب الغازية على ملعب بحمدون.

- شباب الساحل وطرابلس على ملعب العهد.


وصعد نادي ​باريس سان جيرمان​ الى وصافة الليغ 1 الفرنسية بعدما حقق فوزه الرابع على التوالي واتى على حساب ضيفه نادي ​انجيه​ وبنتيجة 6 - 1 في اللقاء الذي جمع الفريقان لحساب الجولة 6 من البطولة المحلية.وتابع البي اس جي نسقه التصاعدي وحقق انتصاره الرابع تواليا بعد خسارتين اوليين الا ان عودة النجوم من الاصابة ومن الكورونا اعاد للفريق الباريسي بريقه وانتصاراته الكبيرة بينما سقط انجيه للمرة الثالثة مع 3 انتصارات في رصيده.

وفي الدوري الايطالي، حقق سامبدوريا اول انتصار له واتى على حساب فيورنتينا خارج الديار بنتيجة 2-1.

وحقق نادي ​يونيون برلين​ انتصاره الاول هذا الموسم بعد 3 جولات بعدما تخطى منافسه ​ماينز​ بنتيجة 4 - 0 في اللقاء الذي جمع بينهما لحساب الجولة 3 من البوندسليغا.

على صعيد اخر، أعلن نادي ليفربول الانكليزي، عن إصابة ساديو ماني جناح الفريق بفيروس كورونا ودخل في الحجر المنزلي الوقائي تحت الاجراءات الاحترازية المتبعة.
ولعب ساديو ماني مباراة ليفربول أمام آرسنال في بطولة الدوري التي أقيمت الإثنين الماضي، وتمكن من التسجيل في فوز فريقه بنتيجة 3-1.

يستمر قطار نادي لوس انجلوس ليكرز بالسير بثبات نحو احراز لقب دوري ​الرابطة الوطنية لكرة السلة​ الاميركية بعد ان نجح في الفوز في المباراة الثانية من سلسلة نهائي البطولة للموسم الحالي على حساب بطل المجموعة الشرقية نادي ميامي هيت بفارق 10 نقاط وبواقع 124 – 114، بعد انتهاء الشوط الاول من المباراة بتقدم الليكرز بفارق 14 نقطة وبواقع 54- 68.


وابرز مباريات اليوم:

دوري أبطال آسيا

18:00النصر - السعودية-- : --برسيبوليس - إيران.

الدوري الانكليزي:

14:30تشيلسي-- : --كريستال بالاس
17:00إيفرتون-- : --برايتون
19:30ليدز يونايتد-- : --مانشستر سيتي
22:00نيوكاسل يونايتد-- : --بيرنلي.

الدوري الاسباني:

14:00بلد الوليد-- : --إيبار
17:00أتلتيكو مدريد-- : --فياريال
19:30ريال سوسييداد-- : --خيتافي
19:30إلتشي-- : --هويسكا
22:00فالنسيا-- : --ريال بيتيس.

الدوري الايطالي:

16:00ساسولو-- : --كروتوني
:
21:45أودينيزي-- : --روما.

الدوري الالماني:

16:30فيردر بريمن-- : --أرمينيا بيليفيلد
16:30بوروسيا دورتموند-- : --فرايبورغ
16:30آينتراخت فرانكفورت-- : --هوفنهايم
16:30كولن-- : --بوروسيا مونشنغلادباخ
16:30شتوتجارت-- : --باير ليفركوزن
19:30لايبزيغ-- : --شالكه 04.

الدوري الفرنسي:

18:00لانس-- : --سانت إيتيان
22:00نيس-- : --نانت.

اقيمت عدد من مواجهات ​​سماك داون​​ صباح السبت بتوقيت بيروت في ظل استمرار غياب الجماهير بسبب انتشار فيروس كورونا، حيث نجح سامي الزين في استعمال حيلة جديدة للتغلب على جيف هاردي من اجل استعادة اللقب الدولي.كما وفاز الثلاثي مات رايدل، لينس دورادو وغران ميتاليك على كينغ كوربن، شينسوكي ناكامورا وسيزارو، وتغلب شايموس على شورتي جي، وفاز جيف اوسو على اي جي ستايلز بينما سقط جون موريسون امام اوتيس.

متفرقات دولية:

- اعلن نادي ​توتنهام​ الانكليزي تعاقده مع مهاجم نادي بنفيكا البرتغالي اللاعب البرازيلي ​كارلوس فينيسيوس​ على سبيل الاعارة.

-لم يجد اللاعب إدينسون ​كافاني​ ناديا يلعب في صفوفه بعد رحيله عن باريس سان جيرمان الفرنسي لذا تم استبعاده من قائمة منتخب ​الاوروغواي​ لكرة القدم في الجولتين الأولى والثانية من تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال قطر 2022 أمام تشيلي والاكوادور.

- اللاعب البرتغالي السابق ​​روي كوستا​​ عن نجم منتخب البرتغال الحالي كريستيانو ​رونالدو​ هداف ​يوفنتوس​. وقال كوستا: "بعد 300 عام سوف نستمر في الحديث عن كريستيانو رونالدو هو لاعب فريد لقد أبقى على نفس مستواه في الكثير من الفرق والدوريات ومع منتخب البرتغال"