في هذا التقرير من ​مباريات لا تنسى​ سنتطرق الى حادثتين حدثتا في عالم كرة القدم غيرتا مفاهيم الرياضة العالمية عموما وكرة القدم خصوصا.

ففي الحدث الاول سنتحدث عن مدرب بقي مدربا لفريقه لمد 10 دقائق فقط ولسبب غريب وفي الثاني نتطرق الى ​ارون رامسي​ صاحب الاهداف الشؤم.

اقالة بعد 10 دقائق

يعتبر السير ​أليكس فيرغسون​ و​آرسين فينغر​ من المدربين القلة الذين تواجدوا مع نفس الفريق لفترة طويلة للغاية ومن الصعب بل من المستحيل أن نرى مثل هذه الأمور في عصرنا هذا. فيرغسون وفينغر امضيا اكثر من 20 سنة على راس الجهاز الفني لهذين الناديين وقد حققا معهما العديد من الالقاب المحلية والقارية.

الا انه في بعض الحالات يتعرض المدرب لظلم الاقالة اما لسوء النتائج واما لمشاكل ادارية. صديقنا في هذا الخبر ​ليروي روسينيور​ تعرض لظلم من نوع اخر بعد ان تم اقالته من تدريب فريق ​توركاي يونايتد​ بعد 10 دقائق من تعيينه.

قد يفكر البعض بأن أسرع حالة إقالة مدرب حدثت بعد أسبوع مثلاً أو حتى يومين بسبب خلاف مع إدارة النادي أو أي شيء آخر ولكن ماذا لو كانت الإجابة هي عشر دقائق فقط؟

في 2007 تم تعيين ليروي روسينيور مدربا لنادي توركاي يونايتد ولكن بعد عشر دقائق فقط قامت الإدارة بالاستغناء عن خدماته في حادثة غريبة لتصبح أسرع حالة إقالة مدرب في تاريخ كرة القدم.

واكد المدرب ليروي روسينيور ان السبب الرئيسي وراء إقالته السريعة هي بأن الملاّك الجدد للنادي الذين اشتروه قبل لحظات من تعيينه لا يرغبون في استمراري وسيتعاقدون مع مدرب آخر.

لعنة رامسي

يسخر اللاعب الويلزي ارون رامسي نجم يوفنتوس الايطالي الحالي وارسنال الانكليزي السابق من فكرة ان تسجيله للاهداف يعتبر نذير شؤم الا ان الامثلة الكثيرة والتي فاقت اصابع اليد جعلت من البعض يصل لحدود التنمر كلما سجل اللاعب. ومنذ تواجده في ارسنال وبالرغم من انه لا يسجل كثيرا الا انه في كر مرة يسجل تموت احدى الشخصيات في اليوم التالي ما جعل البعض يتشاءم كلما ادخل الويلزي الكرة في المرمى.

بعض الامثلة:

في 2011 سجل رامسي في مرمى مان يونايتد في الدوري الانكليزي الممتاز وفي اليوم التالي اعلنت الولايات المتحدة وفاة اسامة بن لادن.

في نفس العام سجل رامسي في مرمى توتنهام وبعد 3 ايام توفي ستيف جوبس مؤسس ومدير شركة ابل.

اضافة الى وفاة بول ووكر نجم افلام فاست اند فيوريوس بعد تسجيل رامسي لهدف

وغيرها وغيرها من الامثلة التي جعلت البعض ينذر شؤما كلما سجل الويلزي فهل هي صدفة فقط ام شؤم حقيقي؟