كشفت تقارير صحفية أن نادي ​مانشستر يونايتد​ الإنكليزي تقدم بعرض جديد للتعاقد مع نجم نادي ​​بوروسيا دورتموند​​ الالماني ​جادون سانشو​ في الميركاتو الصيفي الحالي. وأضافت أن القيمة المالية لعرض مانشستر يونايتد بلغت 90 مليون جنيه إسترليني، إضافة إلى المتغيرات التي تقدر بنحو 18 مليون جنيه إسترليني. وختمت الصحيفة أن مانشستر يونايتد سيدفع المبلغ المذكور على دفعات، خلال موسمين أو ثلاث مواسم.

واعلن نادي ​​ميلان​​ التوقيع مع اللاعب الايطالي ​ساندرو تونالي​.
وبحسب البيان الرسمي للروسونيرو فقد انتقل تونالي الى الفريق قادما من بريشيا على سبيل الاعارة مع امكانية تحويل الصفقة الى انتقال دائم.واشار البيان الى ان اللاعب البالغ من العمر 20 عام سوف يرتدي القميص رقم 8.

كما نفى نادي ​​برشلونة​​ الإسباني توصله لاتفاق مع الدولي الهولندي ممفيس ​ديباي​ مهاجم ليون الفرنسي. الا أن مصدر من نادي برشلونة نفى توصل البلوغرانا لاتفاق مع ​ممفيس ديباي​ واكد انه هناك بعض الامور العالقة قبل اتمام الصفقة

عربيا، انهى ​​الهلال​​ موسمه الناجح والذي استعاد فيه لقب بطولة ​الدوري السعودي​ بفوز على ضيفه ​الشباب​ بنتيجة 2-1 على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض في ختام منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
وانهى الهلال الموسم برصيد قياسي 72 نقطة فيما توقف رصيد الشباب عند 43 نقطة ليحتل المركز السابع في جدول الترتيب.

وفي كرة المضرب، حسمت الاميركية ​سيرينا ويليامز​ تاهلها الى نصف نهائي بطولة ​اميركا المفتوحة​ لكرة المضرب بعد مباراة صعبة امام البلغارية تسفيتانا ​بيرونكوفا​ لتفوز بنتيجة 1 - 2 وبواقع 4-6 و6-3 و6-2.

وفي كرة السلة، وضمن مواجهات نصف نهائي القسم الشرقي من دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين، تمكن تورونتو رابتورز من تحقيق فوز صعب على بوسطن سيلتيكس بنتيجة 125-122 في المباراة السادسة من السلسلة الاقصائية بعد وقتين إضافيين.

وبذلك، سيخوض الفريقان المباراة السابعة والاخيرة التي ستحدد المتأهل الى النهائي لمواجهة ميامي هيت.

مرهق وعلى وشك الانهيار ، ارتقى بطل الدوري الاميركي للمحترفين حتى اللحظة.

وسجل كايل لوري 33 نقطة في 53 دقيقة لصالح تورونتو. كما سجل نورمان باول 23 نقطة، وسجل فانفليت 21 نقطة لرابتورز فيما سجل أنونوبي 13 نقطة و 13 متابعة.

وسجل جايلين براون 31 نقطة واستحوذ على 16 كرة مرتدة لسيلتيكس.

وسجل جيسون تاتوم 29 نقطة و 14 متابعة وتسع تمريرات حاسمة. وحصل ماركوس سمارت على 23 نقطة و 11 كرة مرتدة و10 تمريرات حاسمة.

وفي لقاء آخر، خسر روكتس امام ليكرز بنتيجة 102-112 ليتقدم الاخير بنتيجة 2-1 في السلسلة الاقصائية.

كما سقط ناغتس امام كليبرز بنتيجة 85-96 ليتقدم الاخير بنتيجة 3-1 في السلسلة وهو يحتاج الى فوز واحد بعد للتأهل الى النهائي.

وفي الرياضات الميكانيكية، حسم المكسيكي ​​سيرجيو بيريز​​ قراره بالرحيل عن صفوف ​ريسينغ بوينت​ نهاية الموسم الحالي من بطولة العالم للفورمولا وان، ليفتح الطريق أمام انضمام سيباستيان فيتيل إلى الفريق الذي سيُعرف بـ "​أستون مارتن​" الموسم المقبل.

ابرز مباريات اليوم

ضمن مواجهات نصف نهائي المناطق من دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين، تقام عند الثانية فجرا المباراة الرابعة في السلسلة الاقصائية بين روكتس ولوس انجلوس ليكرز علما ان الاخير يتقدم بنتيجة 2-1 في السلسلة.

وفي اطار الدوريات الاوروبية، يتواجه اليوم عند العاشرة مساء لانس مع باريس سان جيرمان ضمن الدوري الفرنسي في كرة القدم.

وفي ابرز الدوريات العربية تقام المباريات التالية :

الدوري المصري :

بيراميدز – المصري البورسعيدي الساعة 16:30 بتوقيت بيروت

المقاولون العرب – حرس الحدود الساعة 19:00 بتوقيت بيروت

الزمالك – سموحة الساعة 21:30 بتوقيت بيروت

الدوري الاردني :

الصريح – العقبة الساعة 17:00 بتوقيت بيروت

الوحدات - الرمثا الساعة 19:30 بتوقيت بيروت

الدوري التونسي :

الترجي الرياضي – النجم الملتوي الساعة 18:00 بتوقيت بيروت

النجم الساحلي – الملعب التونسي الساعة 18:00 بتوقيت بيروت

الصفاقسي – الافريقي الساعة 18:00 بتوقيت بيروت

البنزرتي – شبيبة القيروان الساعة 18:00 بتوقيت بيروت

متفرقات دولية:

- توج المغربي عبد الرزاق ​حمد الله​ هدافا للدوري السعودي للمحترفين برصيد 29 هدفًا متفوقا على الفرنسي بافيتيمي ​غوميس​ مهاجم الهلال حامل اللقب ليكسر إنجازًا ظل صامدًا لمدة 39 عامًا.

- اعلن نادي ​​فولهام​​ الانكليزي التعاقد مع الحارس الفرنسي ​الفونسو اريولا.

- بات ​برشلونة​ الاسباني، أول ناد رياضي في العالم يتخطى عدد مشتركيه في موقع "​يوتيوب​"، الـ10 ملايين متابع.
واستطاع البلاوغرانا التفوق بفارق شاسع عن أقرب ملاحقيه الغريم ​​ريال مدريد​​ الذي يمتلك 5.9 مليون مشترك ليغرد وحيداً في الصدارة.