استمرت الحركة في الدوريات العربية الكبرى، وجرت في الأيام الماضية مباريات في كل من الدوري السعودي، المصري كما بدأ الموسم القطري الجديد. وكان لا بد من أن تشهد هذه الجولة بروز العديد من اللاعبين والمدربين الذين ساهموا بشكل إيجابي في فوز فرقهم مقابل عدد آخر ساهم بشكل سلبي وكبير في تعثر فرقهم.

  • الدوري السعودي:

دور ايجابي:

بيسنيك هاسي​ ( مدرب الرائد ):قرأ مباراة الفيصلي بشكل أكثر من مميز حيث حقق الفوز رغم أنه لعب بنقص عددي منذ الدقيقة 50 بعد طرد لاعبه جلال داوود. لكن تألق هاسي في التعامل مع مجريات اللقاء وتبديلاته الموفقة سمحا له في تحقيق الفوز المهم جدا في المعركة الأسيوية.

سعد بقير​ ( لاعب أبها ): قاد فريقه إلى الفوز على ​الأهلي​ بعدما سجل هدفي فريقه وأحدهما في الدقيقة 93 ليرجح الكفة ويسمح لفريقه بحصد النقاط الثلاث المهمة للغاية والتي ضمنت له البقاء لموسم جديد ضمن دوري المحترفين.

دور سلبي:

بيريكليس شاموسكا​ ( مدرب الفيصلي ): لم ينجح في التعاطي كما يجب مع مباراة الرائد التي كانت عززت حظوظه الأسيوية في حال الفوز، علماً أن الرائد لعب الشوط الثاني بنقص عددي، لكن شاموسكا لم ينجح في الاستفادة من الافضلية العددية لا بل عانى من من الخسارة، دون القدرة على اجراء اي تغيير.

جلال داوود ( لاعب الرائد ): تعرض للطرد عند الدقيقة 45 بعد سلوك مشين، ولم يتردد الحكم في إشهار البطاقة الحمراء المباشرة بوجهه ليلعب الرائد بعشرة لاعبين. ورغم فوز فريقه في المباراة على الفيصلي 2-1، لكن تصرف داوود لم يكن مبررا على الإطلاق وهدد بتغيير نتيجة المباراة.

  • الدوري المصري:

دور ايجابي:

بيدرو بارني​ ( مدرب الجونة ):تمكن من إلحاق هزيمة مستحقة ببيراميدز 2-1 حيث بدت لمسة المدرب البرتغالي واضحة على أداء الفريق الذي انتشله من قاع الترتيب. وأمام بيراميدز، تفوق بارني بشكل كبير في شوط المدربين وقلب تأخره بهدف الى فوز مستحق عبر تبديلات مميزة وقراءة مميزة لاستراتيجية الفريق الخصم.

باسم مرسي​ ( لاعب الإنتاج الحربي ):سجل هدفين قاد بهما فريقه إلى فوز بثلاثية على طنطا. مرسي تحرك بشكل جيد خلف دفاعات الخصم وكان مصدر إزعاج دائم حيث عجز لاعبو الدفاع عن إيقافه والحد من خطورته، الى جانب امتلاكه للمسة تهديفية مميزة وهدوء ملفت أمام المرمى.

​​​​​​​

دور سلبي:

أنتي شاشيتش​ ( مدرب بيراميدز ): تلقى الفريق الخسارة الثانية على التوالي. ولم يعرف الحفاظ على التقدم، حيث لم يتمكن شاشيتش من اللعب على اوتار فرقه بنجاح، فشاهده ينهار تماماً امام اصراراجونة وعزمه على الفوز.

​​​​​​​

جون أفيري ( لاعب طنطا ):سنحت له فرصة ذهبية من أجل إعطاء فريقه فرصة التقدم على الإنتاج الحربي عند الدقيقة 15، لكنه أضاع ركلة جزاء كانت النقطة التي غيّرت مجرى اللقاء وقلبت الأمور ضد طنطا الذي عاد وخسر المباراة بثلاثية نظيفة.

  • الدوري القطري:

دور ايجابي:

تشافي هيرنانديز​ ( مدرب السد ):بدأ الدوري بأفضل طريقة ممكنة حيث قاد فريقه لسحق الخريطيات، وتسيّد السد المباراة منذ البداية وحتى النهاية، بفضل تحضير تشافي الجيد للمباراة واختياره للتشكيلة المناسبة، الى جانب إيجاد الحلول الهجومية اللازمة لضرب دفاعات الخصم.

سانتي كازورلا​ ( لاعب السد ):النجم الإسباني تألق في الملاعب القطرية وكان دينامو الفريق في خط الوسط وسجل هدفين، كما كان له دور بارز في دعم خط الهجوم بتمريرات مميزة والقيام بواجبه الدفاعي على أكمل وجه ليترك بصمة واضحة على أداء أكثر من مميز.

​​​​​​​

الأسوأ:

ماركيز لوبيز​ ( مدرب الوكرة ): خسر الفريق المواجهة أمام الأهلي حيث بعد تقدمه بالنتيجة، ولكن المدرب فشل في قراءة مجريات المباراة خاصة في الشوط الثاني، فأجرى تبديلات لم تغيّر أي شيء في المباراة التي خسرها الفريق بسبب استراتيجية خاطئة.

جيمس سلامي ( لاعب الخريطيات ):لم يقدم شيئاً يذكر خلال المواجهة مع السد، فبدا مهزوزا من ناحية الاداء الفردي والرقابة على مهاجمي الخصم، لكنه زاد الطين بلّة عندما سجل هدفا بالخطأ في مرمى فريقه، فكان الاداءاقل من المتوقع في هذه المباراة.