عادت الروح إلى الملاعب العربية وتحديدا في كل من مصر، ​السعودية​ وقطر. وسنتعرف في ما يلي على أهم الأحداث الكروية التي شهدتها المرحلة الماضية في هذه الدوريات.

الدوري السعودي

عزز ​الهلال​ صدارته للـ الدوري السعودي بعدما فاز بصعوبة على الفتح 2-1 ليصل للنقطة 58 بعيدا بفارق 9 نقاط عن ​النصر​ الوصيف والذي فاز بدوره على أبها 2-صفر. ويدور صراع شرس على المركزين الثالث والرابع المؤهلين لدوري أبطال آسيا بين ​الأهلي​ (في المركز الثالث برصيد 43 نقطة) والوحدة (الرابع برصيد 40 نقطة). ويعاني الفريقان من ضغط كل من ​الفيصلي​ و​الشباب​ لكسر فارق النقاط (نقطتان عن الوحدة و5 نقاط عن الاهلي) ليكون الصراع على المراكز الأسيوية قوي للغاية.

ولا يقل صراع الهبوط شراسة عن صراع المراكز الأسيوية، حيث هناك خمسة فرق تفصل بينها 4 نقاط فقط وذلك قبل 6 جولات من النهاية، وكل فريق سيحاول تقديم أقصى ما لديه من أجل تجنب شبح الهبوط وعدم تذوق الكأس المر في نهاية الموسم والهبوط إلى الدرجة الأدنى.

الدوري المصري

كما كان متوقعا، لن يجد الأهلي أية صعوبة في حسم اللقب حيث ينفرد في الصدارة برصيد 52 نقطة وبفارق 17 نقطة عن أقرب منافسيه، فيما قفز ​بيراميدز​ إلى المركز الثاني وأصبح في رصيده 35 نقطة، متقدما على ​الزمالك​ الثالث (نفس عدد النقاط والذي يملك مباراة أقل). وما زالت الأمور غامضة بشكل كبير في أسفل الترتيب حيث هناك العديد من الفريق التي يفصل بينها عدد نقاط قليل جدا مع أن وضع نادي مصر هو الأسوأ فلديه 11 نقطة في المركز الأخير لكن مصر المقاصة كان أكبر المستفيدين بعدما فاز في هذه الجولة على أسوان 2-1 ووصل إلى النقطة 17 مبتعدا ولو بشكل مؤقت عن مراكز الهبوط.

الدوري القطري

بعدما فاز على ​الدحيل​ 1-صفر، نجح السد في خلط أوراق المنافسة على اللقب بشكل كلي إذ تجمّد رصيد الخاسر عند 46 نقطة في الصدارة مقابل 41 نقطة للسد في المركز الثالث. لكن أكبر المستفيدين كان الريان الذي فاز على السيلية ووصل للنقطة 45 في المركز الثاني ليضيّق الخناق على المتصدر قبل جولتين فقط من النهاية. ومثل حال الصدارة، يشهد صراع الهبوط معركة محتدمة فهناك خمسة فرق لم تضمن بقاءها ويفصل بينها خمس نقاط في أسفل الترتيب، لكن أبرز المتنافسين هما الشحانية وقطر، ويتوقع أن تكون الجولة المقبلة من الدوري القطري حاسمة للغاية في صراع الهبوط