شدد المحامي المصري ​نصر الدين عزام​ عضو الاتحاد الدولي لمحامي كرة القدم، والمحاضر في قانون الرياضة لدى مركز الدراسات الدولية الرياضي التابع لـ"فيفا" على أن العقد بين نادي ​التعاون السعودي​ ولاعبه الكولومبي ​لياندر تاوامبا​ هو الذي سيفصل بينهما إثر الخلاف الحالي خاصة حول آلية تفعيل العام الثالث.

ونص العقد بين النادي و اللاعب الذي تم بينهما في صيف 2018 ان يكون لمدة عامين مع أفضلية التجديد لموسم ثالث .

واشار المحامي لصحيفة الاقتصادية الى انه في حال كانت إجراءات تفعيل العام الثالث وفق الإجراءات النظامية وحسب نص العقد فليس من حق اللاعب مقاطعة التدريبات ولا حتى الاعتراض على التفعيل والمطالبة بأي تحسين في العقد وسيكون للتعاون الحق في شكوى اللاعب وكسب القضية والمطالبة بتعويض قد يزيد على قيمة العقد .

واضاف ان مفاوضة اللاعب مباشرة من أي ناد تعد مخالفة يعاقب عليها "فيفا" والاتحاد المحلي كذلك خاصة انه يعد الآن وحسب التصاريح الرسمية من قبل إدارة النادي لاعبا عقده ساري المفعول وهي الفترة المحرمة وعليه يمنع مفاوضته مباشرة، ومن يريد كسب خدماته يفاوض إدارة النادي فقط.

وعن تصرفات اللاعب الحالية بإلغاء حسابات النادي ومتابعة حسابات لأندية أخرى وخروجه الإعلامي المتكرراكد عزام ان هذا شأن داخلي بين اللاعب وناديه ويتم الفصل فيه بناء على اللائحة الداخلية في النادي بشرط أن تكون معتمدة ومعممة على جميع اللاعبين.

بتصرف / دنيا حداد