شهد الدوري الايطالي في المرحلة الاخيرة تعادل ​يوفنتوس​ مع ​ساسولو​" rel="nofollow" target="_blank">ساسولو​ بنتيجة 3-3، فيما حقق فريق روما فوزا صعبا على ​فيرونا​ بنتيجة 2-1 وتخطى ​فيورنتينا​" rel="nofollow" target="_blank">فيورنتينا​ فريق ليتشي بثلاثية مقابل هدف فيما فرض التعادل السلبي نفسه على مباراة ​لاتسيو​ وأودينيزي. وهنا بعض الاحصاءات عن الدوري الايطالي:

7 – قام ​فويتشيك سيزسني​ بصد سبع كرات نحو المرمى ضد ساسولو. كان آخر حارس مرمى في يوفنتوس قام بالمزيد من الصدات في الدوري الإيطالي ​جيجي بوفون​ ضد ميلان في آذار 2014.

15 - سجل ​إيدين دزيكو​ 15 هدفا في الدوري الإيطالي منذ انضمامه إلى روما في موسم 2015/2016، فقط ليوناردو بافوليتي (25) ودوفان زاباتا (16) سجلا أهداف اكثرا في نفس الفترة من المسابقة.

16 - وجه يوفنتوس 16 تسديدة في الشوط الأول ضد ساسولو: لم يسبق للبيانكونيري أن سجل أكثر في الشوط الأول في الدوري الإيطالي منذ 2004/2005.

2 - دانيلو هو ثاني لاعب يسجل في عيد ميلاده في موسم الدوري الإيطالي هذا، بعد غاستون راميريز في كانون الاول.

7 - سجل ​إيه سي ميلان​ هدفين على الأقل في كل مباراة من مباريات الدوري السبع التي لعبها منذ بداية حزيران: إنه أفضل خط له في الدوري الإيطالي الممتاز منذ عام 2009 (ثمانية).

ترجمة جوزف صقر