نبدا مع اهم الاخبار، حيث اقتنص ​إشبيلية​ تعادلا ثمينًا بدون أهداف من أنياب برشلونة، خلال مواجهة الفريقين، في إطار منافسات الجولة 30 من الليغا. وبهذا التعادل يرفع برشلونة رصيده إلى 65 نقطة في صدارة الترتيب، ويرفع إشبيلية رصيده إلى 52 نقطة في المركز الثالث. ويقدم هذا التعادل هدية ثمينة لريال مدريد الذي سيتساوى مع برشلونة في النقاط، إذا نجح في الفوز على ريال سوسييداد عندما يلتقيان لحساب الجولة نفسها، الأحد.


وانتهت قمة الجولة رقم 30 من الدوري الإنكليزي بين ​توتنهام​ ومانشستر يونايتد، بالتعادل الإيجابي 1-1، في المباراة التي احتضنها ملعب "توتنهام هوتسبير" مساء الجمعة.
وافتتح توتنهام التسجيل عبر ستيفن بيرغوين (27)، وعادل برونو فيرنانديز النتيجة لمانشستر (81) من ركلة جزاء.
وبتلك النتيجة رفع توتنهام رصيده إلى 42 نقطة في المركز الثامن، كما ارتفع رصيد مانشستر إلى 46 نقطة في المركز الخامس. وحقق ​ساوثامبتون​ الانتصار على ​نورويتش سيتي​ بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل لاشيء.



على صعيد اخر، أشار موقع "بليتشر ريبورت" إلى أن فحوصات فيروس ​كورونا​ التي خضع لها نجم تورونتو مابل ليفز للهوكي ​أوستون ماثيوز​ أثبتت إصابته بكوفيد 19. وأوضح الصحفي في "تورنتو صن" ستيف سيمونز أن مصدران من NHL أكدا دخول ماثيوز الحجر الصحي في منزله في أريزونا بعد التشخيص الإيجابي.

واليوم تقام عدة مباريات ابرزها:

الدوري الانكليزي: واتفورد وليستر سيتي، الساعة 2:30
برايتون وارسنال، الساعة 5:00.
ويست هام وولفرهامبتون الساعة 7:30
بورنموث و​كريستال بالاس​ الساعة 9:45.

الدوري الايطالي:
تورينو - بارما، الساعة 8:30
هيلاس فيرونا وكاليار، الساعة 10:45

الدوري الاسباني:
اسبانيول - ليفانتي، الساعة 3:00
بلباو - ريال بيتيس، الساعة 6:00
ايبار - خيتافي، الساعة 8:30
اتلتيكو مدريد وريال بلد الوليد، الساعة 11:00.

الدوري الالماني:

ابرز المواجهات بين لايبزيغ وبوروسيا دورتموند، الساعة 4:30، وينفس التوقيت بايرن ميونيخ امام فرايبورغ.

عربيا، قرر الاتحاد ​العراق​ي لكرة القدم إبعاد لاعبين أساسيين اثنين عن تشكيلة المنتخب الوطني بسبب عدم التزامهما بقيود الوقاية من ​فيروس كورونا​.

متفرقات دولية:

- نعى نادي ​كريستال بالاس​ الإنكليزي تميمته الشهيرة ​النسر​ "​كايلا​" الذي فارق الحياة عن عمر 28 عاما بعد الإصابة بأزمة قلبية.

- قرر لاعبو المنتخب الهولندي لكرة القدم مقاطعة قناة "​فيرونيكا​"، بسبب إدلاء مقدم بتصريحات عنصرية.
وأوضح اللاعبون عبر وسائل التواصل الاجتماعي أن لاعبي منتخبات الرجال والسيدات لا يرغبون بعد الآن في إجراء مقابلات معهم في البرنامج الكروي الذي يقدم على قناة "فيرونيكا إنسايد".

- علّق مدرب ​​تشيلسي​​، ​​فرانك لامبارد​​، على إحتمالية بقاء الثنائي ​ويليان​ و​بيدرو رودريغيز​ مع البلوز حتى نهاية الموسم الحالي بعد أن ينتهي تعاقدهما في 30 حزيران الحالي. وصرح لامبارد لصحيفة "ميرور" الإنكليزية: "أنا أتعاطف مع اللاعب في إطار القرارات التي يرغب في اتخاذها، بصفتنا نادِ إذا كنا نحاول تمديد عقود اللاعبين خلال هذه الفترة فهذا دليل على أننا نريد منهم البقاء معنا".

- خلال قمة مواجهات الجولة الـ 30 من ​الدوري الانكليزي​ لكرة القدم، قدم لاعبو ​مانشستر يونايتد​ و​توتنهام​ لافتة إنسانية رائعة تجاه محاربة العنصرية، والتي شهدت العديد من ردود الأفعال الإيجابية خلال الفترة الماضية من قبل العديد من الأندية. ودخل لاعبوا مانشستر يونايتد إلى القيام بعملية الإحماء في المباراة وهم يرتدون قمصان مكتوب عليها: نحن معًا ضد العنصرية.