نبدأ مع أهم الأخبار، حيث يحل برشلونة بتمام الساعة الـ11:00 بتوقيت بيروت ضيفا على إشبيلية في قمّة مباريات الأسبوع الـ30 من بطولة الدوري الاسباني.

وفي الدوري الانكليزي، يستضيف ​توتنهام​ نادي مانشستر يونايتد، بتمام الساعة الـ10:15 ضمن منافسات الأسبوع الـ30 من البريميرليغ.

نبقى مع أخبار كرة القدم، حيث توقعت صحيفة لاغازيتا ديلو سبورت الايطالية أن يبقى النجم الارجنتيني ​لاوتارو​ مارتينيز لموسم آخر مع الانتر رغم إتفاق اللاعب مع برشلونة على الانضمام إلى صفوفه في الصيف الحالي. وأكّدت الصحيفة أن النادي الكتالوني لن يكون بإستطاعته تلبية مطلب الانتر بالحصول على مبلغ 111 مليون يورو، قيمة البند الجزائي في عقد اللاعب مع النيراتزوري، أو دفع 90 مليون يورو، وهو شرط ثانٍ وضعه النادي الايطالي مقابل التخلي عن لاوتارو، وذلك لأن الأزمة الاقتصادية التي تسببت بها أزمة فيروس كورونا في نادي برشلونة ستحول دون القيام بدفع هذه المبالغ الطائلة.

على صعيد آخر، تمكّن نادي برشلونة من الإنتصار على نجمه السابق ولاعب ​باريس سان جيرمان​ ​نيمار​ دا سيلفا في الصراع الذي دار بينهما خلال السنوات الماضية في المحاكم، على خلفية قضية مكافآة تجديد عقده عندما كان لاعبا في البلاوغرانا. وأكدت عدّة تقارير في إسبانيا، أن نيمار سيكون مطالبًا بدفع ما يقارب الـ7 ملايين يورو إلى برشلونة، مع العلم أن اللاعب كان يُطالب بالحصول على مبلغ 22 مليون يورو من النادي الكاتالوني كمكافأة لتجديد العقد عام 2016.

ايضا حيث تحدثت تقارير صحفية اسبانية عن اقتراب نادي ​​برشلونة​​ من تجديد عقد المهاجم الارجنتيني ​ليونيل ميسي​.

وبحسب اذاعة راديو كاتالونيا فان مفاوضات تجديد العقد بين الطرفين قد وصلت الى مرحلة متقدمة.

عربيًا، قرر الاتحاد الاماراتي لكرة القدم الاعتماد على نتائج مسابقات الموسم الرياضي 2018-2019 لتحديد الأندية التي ستشارك في البطولات الخارجية . وكان اتحاد الكرة قرر الغاء دوري الخليج العربي للموسم 2019-2020 وعدم تتويج بطل للمسابقة كما قرر عدم إستكمال مسابقة كأس رئيس الدولة لهذا الموسم التي وصلت الى النهائي بين العين والظفرة .

وفي كرة المضرب، سيبعث تنظيم دورة ​ووهان​ لكرة المضرب في وقت لاحق هذه السنة برسالة قوية حول تعافي المدينة الصينية من فيروس كورونا المستجد، ويكون له تأثير يتجاوز اللعبة بحسب ما أكدت مديرة الدورة لوكالة فرانس برس. وبعد كشف رابطة محترفات كرة المضرب روزنامتها المعدلة لبقية السنة، يتوقع أن تستضيف ووهان دورتها بين 19 و25 تشرين الاول/اكتوبر المقبل.

متفرقات دولية:

- قرر الاتحاد القطري لكرة السلة إقالة القبرصي بانياتوس مدرب المنتخب القطري للسلة بسبب سوء النتائج طوال توليه تدريب الفريق.

- قرر الإتحاد البولندي لكرة القدم السماح للجماهير بالعودة إلى الملاعب إبتداء من يوم الجمعة، لكن بأعداد محدودة ووفقا لقواعد صحية ووقائية صارمة في ظل أزمة فيروس كورونا.

- كشف نجم التنس البريطاني ​جيمي ​موراي​​، أنه يفكر في عدم المشاركة ببطولة أميركا المفتوحة، ليشارك عوضًا عنها في موسم الأراضي الترابية. وقال موراي:" اعتقد ان الجميع متحمس للمشاركة في واشنطن لأنها ستكون البطولة الأولى بعد توقف المنافسات بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد. لا أعتقد أنه سيمكنني حتى الدخول إلى البطولة، نفس الشيء بالنسبة لسينسيناتي، الخيار هو الجلوس في غرفتك بالفندق حينما لا تلعب".